محاولات الإخوان الأخيرة .. دعوي أمام القضاء الإدارى لغلق "الفجر والوطن والمصري اليوم والتحرير"

أخبار مصر

محاولات الإخوان الأخيرة
محاولات الإخوان الأخيرة .. دعوي أمام القضاء الإدارى لغلق "ا

الدعوي تطالب بغلق دريم والسي بي سي والمحور والوطن والمصري اليوم والدستور والتحرير وفيتو

عماد سليمان

أقام حامد صديق الباحث بالمركز القومى للبحوث دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة طالب فيها بإغلاق عدد من القنوات الفضائية والصحف المستقلة.

وحددت الدعوي قنوات المحور وصدي البلد ودريم التى يملكهارجل الأعمال أحمد بهجت والفراعين وأون تي في والسي بي سي المملوكة لرجل أعمال محمد الأمين.

واختصمت الدعوي التى حملت رقم 59280 لسنة 67 قضائية كلا من الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية والدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بصفته.

كما طالب المدعي بإلزام الرئيس بغلق صحف الدستور والتحرير والمصري اليوم وفيتو والوطن والفجر وصوت الأمة والوفد والموجز والأسبوع.

وذكرت صحيفة الدعوي إن القنوات الفضائية الصحف المذكورة بالدعوي وعددا من الصحف الأخري ، لم توردها صحيفة الدعوي هي مملوكة بالأساس لعدد من رجال الاعمال ممن كان بعضهم عضوا بالحزب الوطنى المنحل كما أن المادة الإعلامية التى المقدمة بها تتعمد العمل بغير حيادية وهى موجهة ، بحسب صحيفة الدعوي ، للفتنة والتحريض دون أن تراعي الصالح العام للدولة والشعب.

واستند مقيم الدعوى إلى نص المادة 48من الدستور الحالي بأنه لا يجوز غلق أى نشاط إعلامي إلا بحكم قضائى كما استند المدعي إلى نص المادة 132 من الدستور بأن رئيس الدولة عليه أن يحمي الشعب ويحافظ على سلامة أراضيه.