"مرسى ": كلفت القوات المسلحة بتنمية سيناء بنحو 4.4 مليار جنيه

أخبار مصر

مرسى : كلفت القوات
"مرسى ": كلفت القوات المسلحة بتنمية سيناء بنحو 4.4 مليار جن

قال الرئيس محمد مرسي إن الثورة لا تعطي تفويضا مفتوحا لأحد ولا الرئيس، وطالب بالنظر إلى العام الماضي لنتعلم من الأخطاء ونأخذ الأمل من الإيجابيات، مشيرا إلى أنه كان هناك 20 مليون تحت خط الفقر و3 ونصف مليون عاطل، مضيفا أنه تحقق رفع الرواتب في حدود ما تتحمله ميزانية الدولة، ووصل الحد الأدنى إلى 700 جنيه، وسنصل قريبا إلى 1200 جنيه، وأطمع أن يكون أكثر من ذلك.

وأضاف أن هناك 1.2 مليون من الكادر الخاص من المعلمين يستفيدون من تحسن الأجور، وتم ضم العلاوة الاجتماعية لأساسي المرتب، وتم صرف علاوة 20% لصالح الموظفين، مشيرا إلى أن ميزانية الأجور زادت من 96 مليار إلى أكثر من 170 مليار، وهو ما يساوي الزيادة التي تمت في الـ60 سنة السابقة، بالإضافة إلى زيادة عدد المواطنين المستفيدين من التأمين الصحي.

وقال الرئيس إن معاش المعاش الاجتماعية زاد إلى 400 جنيه، وهو ليس كاف، كما تم تحسين منظومة الخبز.

وتابع أعترف أن الأسعار ارتفعت، لكننا نواجهها بشتى الطرق ، مشيرا إلى أن الاهتمام بالمرأة والطفل من أهم أوليات الحكومة، ويستفيد ما يقرب من 12 مليون طفل من التأمين الصحي، و593 ألف عامل من تثبيت العمالة المؤقتة، وتم إعفاء 52.500 من المتعثرين من المديونيات، وكل من كان دينه أقل من 10000 جنيه معفى منه.

وأضاف أنه تم زيادة مخصصات التعليم والصحة، وتم تكليف بمزيانية من الدولة 4.4 مليار جنيه لتنمية سيناء من مدارس وطرق وآبار ومستشفيات، وهذا سيتم في خلال من 6 إلى 9 شهور.