مرسى: أعترف بإرتفاع الأسعار.. وأعتذر للمواطن عن أزمة السولار والبنزين

أخبار مصر

مرسى: أعترف بإرتفاع
مرسى: أعترف بإرتفاع الأسعار.. وأعتذر للمواطن عن أزمة السولا

قال الرئيس محمد مرسي في خطابه الليلة: كنت أتمنى أن تكون الأوضاع بالشكل الذي نريده، لكن مصر تعاني العديد من التحديات، فالاستقطاب والتطاحن السياسي وصل إلى مداه، والأوضاع المعيشية صعبة، ولا نستطيع أن نضيع دقيقة واحدة بعد ما وصلنا له في سنة كاملة من تحديات، وسأبدأ بنفسي كمؤسسة الرئاسة أولا، ففي وضع غريب قمت بمحاولة لتقييم الأمور فأصبت أحيانا وأخطأت أحيانا أخرى، فالخطأ وارد لكن تصحيحه واجب حق.

واعترف مرسي إن نحو 20 مليون مصري يعيشون تحت خط الفقر، والعديد يقفون في طابور البطالة، وهناك تفاوت في دخول المصريين، لكنه أعرب عن نيته رفع الراوتب والدخول في حدود ما تتحمله ميزانية الدولة.

وأشار مرسي إلى أن 1.9 مليون موظف يستفيدون من رفع الحد الأدنى للأجور، الذي وصل إلى 700 جنيه كمرحلة أولى، وسيصل قريبا إلى 1200 جنيه، مضيفا: أطمع أن يكون 1500 جنيه بعد ذلك .

وأضاف: يستفيد 1.2 مليون معلم من الكادر الخاص، و750 ألف إداري بالأزهر والتربية والتعليم من تحسن دخول أعضاء هيئة التدريس ، مشددا على أن زيادات العامين السابقين أكثر من زيادات الـ60 عاما السابقة .

وعاد الرئيس ليعترف بأن الأسعار ارتفعت، لكننا نواجهها ، مؤكدا أنه تم دعم 20 سلعة أساسية بأسعار أقل من سعر السوق، وكل من كانت ديونه أقل من عشرة آلاف جنيه سيتم إعفاؤه