مصدر: تم رصد أعضاء شبكة التجسس من قبل المخابرات منذ سبتمبر 2009

أخبار مصر

مصدر: تم رصد أعضاء
مصدر: تم رصد أعضاء شبكة التجسس من قبل المخابرات منذ سبتمبر

صرح مصدر أمنى، بأن شبكة التجسس المكونة من 9 أفراد، بينهم خمسة مصريين و4 ضباط مخابرات إسرائيليين بجهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلية آمان وليس الموساد، كما نشرت وسائل الإعلام.

وأضاف المصدر أنه تم رصد أعضاء الشبكة من قبل جهاز المخابرات المصري منذ سبتمبر 2009 وتم إلقاء القبض عليهم في أبريل 2013.

وكشف المصدر الأمنى أن الشبكة الجاسوسية تخصصت في جمع معلومات عن الأوضاع في سيناء وأماكن الانفاق، وتحديد أماكن الكمائن الأمنية للداخلية وللجيش، وأن كل فرد تقاضي ما يقرب من 40 ألف دولار منذ تلقيهم أوامر بالتخابر مع جهاز المخابرات الإسرائيلي وحتى اتمام القبض عليهم.

وأضاف المصدر الأمنى أن الشبكة استخدمت خطوط تليفونات محمولة تعمل على شبكة أورانج حتى لا يتم رصدها من قبل أجهزة الرصد المصرية وحتى تكون آمنة في أثناء اتصالهم بضباط المخابرات الإسرائيلية لتسريب المعلومات.

وأكد المصدر أن ضباط المخابرات الإسرائيلية يتعاملون تحت أسماء شهرة، حيث لقب الضابط دانى عوفاديا بـ أبو كرم ، وآهارون دانون بـ أبو منير ، ودايفيد يعقوب أبو رائد ، والظابط وشالوم سوفير أبو سلامة .

وأضاف المصدر، أن المصري الأول المتهم بالتخابر لصالح اسرائيل وهو عودة، طلب إبراهيم يعمل حدادا في منطقة جوز أبو رعد بجوار قرية النهدية برفح، بينما يعمل المصري الثاني حدادا أيضا بورشة حدادة بمنطقة الماسورة برفح وسبق له أن عمل حدادا في إسرائيل خلال الفترة ما بين أول 2005 وعاد من هناك في ديسمبر 2005.

يذكر أن التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا، وأشرف عليها المستشار هشام القرموطي، المحامي العام الأول للنيابه، أكدت أن المتهمين في الواقعة، سعوا وتخابروا مع عناصر المخابرات العسكرية الإسرائيلية آمان .

كان النائب العام المستشار طلعت عبد الله قد أمر بإحاله تسعة متهمين إلي محكمة الجنايات بدائرة محكمة استئناف الإسماعيلية، لاتهامهم بالسعي والتخابر لصالح إسرائيل وتضمنت قائمة المتهمين 4 ضباط بجهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلية.