القتل الطائفي يثير الذعر في مصر

أخبار مصر

القتل الطائفي يثير
القتل الطائفي يثير الذعر في مصر

نشر رويترز خبرا اوردت فيه انه وعد الرئيس المصري، المتهم بتأجيج الكراهية الطائفية، يوم الاثنين بتحقيق العدالة في هجوم على الاقلية الشيعية اثناء محاولته اخماد الصراع بين الفصائل لتجنب تهديد التدخل العسكري. و قد حذرالجيش، الذي سلم السلطة للاسلاميين العام الماضي، محمد مرسي - وخصومه الليبراليين - لانهاء الجمود الذي يزداد عنفا أو عودة القوات الى الشوارع لفرض النظام.

ولكن لم يكن هناك مؤشرات تذكر على المصالحة. اتهم الليبراليون والشيعة مرسي، الذي أعلن أنه سيخاطب الأمة مساء الأربعاء، بتعزيز الكراهية الطائفية بالاتحاد مع الدعاة السنية المتطرفين و في الوقت الذي تحدث فيه الجيش يوم الاحد، مشيرا الي هشاشة النظام الجديد الذي برز من ثورة 2011، داهم مجموعة من الغوغاء في إحدى ضواحي القاهرة منزل احد الشيعة اثناء احتفال ديني مما أسفر عن مقتل أربعة، و مثلوا بجثثهم في الشوارع مهللين بالقضاء علي الكفار! .

وقال سكان محليون انه وقفت الشرطة بجانبهم و لكنها فشلت في التدخل. ويتهم النقاد مرسي بتفضيل بناء علاقات مع المسلحين السابقين والمتشددين السلفيين بمعسكر الإسلاميين، بدلا من اتخاذ موقف وسط. و يري وجماعة الإخوان ان خصومهم أقلية عنيدة خسرت الانتخابات.