السعودية تعرب عن قلقها من التطورات الأمنية في جنوب لبنان وتدعو اللبنانيين إلى وقف الاشتباكات

عربي ودولي

السعودية تعرب عن
السعودية تعرب عن قلقها من التطورات الأمنية في جنوب لبنان وت

دعت المملكة العربية السعودية جميع اللبنانيين إلى وقف الاشتباكات التي جرت في صيدا في جنوب لبنان حفاظا على أمن واستقرار هذا البلد الشقيق .

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ، في بيان له عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين برئاسة الملك عبدالله بن عبد العزيز ، إن المجلس أعرب عن بالغ القلق إزاء تطورات الأوضاع في جنوب لبنان ، وما تشهده مدينة صيدا من أحداث ، داعيا الجميع إلى وقف الاشتباكات وعدم تصعيد الموقف حفاظاً على أمن واستقرار لبنان الشقيق .

وقال الوزير خوجة من ناحية أخرى أن مجلس الوزراء تابع مجريات الأحداث في سورية واستمرار إراقة الدماء والتدمير والتهجير الممنهج لأبناء الشعب السوري والمداولات على الساحة الدولية لإنهاء الأزمة ،ومنها البيان الصادر عقب اختتام قمة قادة مجموعة الدول الثماني الكبرى في إيرلندا الشمالية .

وأضاف وزير الثقافة والإعلام السعودي أن المجلس شدد على نتائج الاجتماع الوزاري لمجموعة الدول الأساسية لأصدقاء سورية الذي اختتم أعماله في الدوحة وما تضمنه البيان المشترك من قرارات وخصوصا في ظل التدخل الأجنبي، والمشاركة في قتل السوريين وزعزعة أمنهم وسلامتهم بشكل يهدد وحدة سورية ويقوض الجهود الهادفة إلى إنهاء الأزمة .

من جهة ثانية قال خوجة إن مجلس الوزراء السعودي حذر من استمرار الاعتداءات والتجاوزات التي تمارسها السلطات الإسرائيلية خاصة في مدينة القدس المحتلة ، مؤكدا أن جميع الانتهاكات ومصادرة الأراضي وبناء المستوطنات والحفريات التي تتعرض لها المقدسات واستباحتها وتدنيسها ومحاولات تهويد المدينة المقدسة وتهجير أهلها وتزييف تاريخها كل ذلك يعد باطلا ولاغيا بموجب القوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة .

ودعا مجلس الوزراء السعودي المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لوقف تلك الاعتداءات والممارسات العنصرية إزاء أبناء الشعب الفلسطيني والمقدسات في فلسطين