مقتل 16 جنديا لبنانيا في اشتباكات صيدا

عربي ودولي

مقتل 16 جنديا لبنانيا
مقتل 16 جنديا لبنانيا في اشتباكات صيدا

نشرت اسوشيتد برس خبرا اوردت فيه ان وحدات الجيش اللبناني اشتبكت مع بعض أتباع الشيخ أحمد عسير المتحصنين في مسجد بالمدينة الساحلية الجنوبية يوم الاثنين، و قد اسفر القتال عن مقتل 16 جنديا على الاقل.

تعد الاشتباكات في صيدا، ثالث أكبر مدينة بلبنان ، و تقع علي بعد حوالى 40 كيلومترا (25 ميلا) إلى الجنوب من بيروت، هي أحدث موجة من العنف في لبنان مرتبطة بالصراع في سوريا المجاورة. كما انها الأكثر دموية حتى الآن و يتورط بها الجيش - اثنان من القتلى على الأقل من الضباط. ووصفت وسائل الإعلام اللبنانية الاشتباكات انها بمثابة اختبار للدولة علي احتواء الجماعات المسلحة التي اشعلت الجانبين المتحاربين في سوريا.

و قد حول يومين من القتال بين القوات الحكومية ومسلحين من أنصار الشيخ أحمد عسير المدينة، التي كانت قد نجت إلى حد كبير العنف الذي يسود المناطق الحدودية القريبة من سوريا، إلى منطقة القتال. وقالت وكالة الانباء الوطنية ان المصادمات خلفت أيضا خمسين جريحا. وقال مسؤولون في مستشفى انه لقي ما لا يقل عن ثلاثة من أنصار آل عسير حتفهم في القتال. وقال الجيش في بيان ان المسلحين كانوا يستخدمون المجمع الديني لإطلاق النار على قواتها، واتخذت المدنيين كدروع.