اتحاد أصحاب المعاشات يطالب المرشد بإصدار القرار الجمهوري بالعلاوة الإجتماعية

أخبار مصر

اتحاد أصحاب المعاشات
اتحاد أصحاب المعاشات يطالب المرشد بإصدار القرار الجمهوري با

ندى محمد

طالب الإتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين والحاكم للبلاد بسرعة إصدار القرار الجمهورى الخاص بالعلاوة الاجتماعية لأصحاب المعاشات والمقدرة بـ50% على شامل معاشاتهم وهى النسبة الحقيقية لما حصل عليه كل العاملين فى القطاعات المختلفة ,وذلك لمواجهه الزيادة المذهلة فى الأسعار وارتفاع نسبة التضخم بشكل كبير .

وأضاف الإتحاد فى بيان له أن الألاف من أصحاب المعاشات يسقطون يوما بعد يوم من الفقر المدقع والأمراض المختلفة بسبب غياب العدالة الاجتماعية .

وأوضح الإتحاد ان كل مطالب أصحاب المعاشات هى تطبيق الشريعة الإسلامية على رموز النظام السابق والحالى الذين سرقوا اموال اصحاب المعاشات .


جاء ذلك بعد عدم صدور القرار الجمهورى الخاص بالعلاوة الاجتماعية السنوية لاصحاب المعاشات ,وقد سبق أن صدرت قرارات جمهورية بشأن هذه العلاوات إلى كافة العاملين بالدولة والتى تقدر بأكثر من 100% من الرواتب ، حيث تم ضم علاوة 2008 والمقدرة بـ 30% من المرتب وكذلك منح العاملين الـ15% علاوة اجتماعية إضافية مع العلاوة الدورية .

وينتظر الـ9 مليون مواطن من أصحاب المعاشات قرارات العلاوة الاجتماعية والغير محددة حتى الآن ويتقرب موعد استحقاق المعاشات فى 1/7 القادم بدون استحقاق العلاوة الاجتماعية مما جعلهم يعيشوا فى حالة ذهول واستغراب لما يعانوه من تغافل ونسيان لأصحاب المعاشات .