أسامة هيكل يعلن زيادات مالية جديدة للعاملين بالإعلام

أخبار مصر



أعلن أسامه هيكل وزير الإعلام ظهر اليوم أنه تم التوصل لمرحلة جديدة ومتقدمه في عملية إصلاح هيكل الأجور في اتحاد الإذاعة والتليفزيون ، وأن هذه المرحلة سيستفيد منها العاملين بالاتحاد مع مرتب شهر أغسطس الحالي، جاء ذلك في كلمه له وجهها للعاملين باتحاد الإذاعة والتليفزيون على شبكة التليفزيون الداخلي بالمبنى في الأسبوع الرابع بعد توليه المسئولية.

وأكد هيكل أن المرحلة الجديدة في إصلاح هيكل الأجور والتي توصل إليها سوف تشمل زيادة بدل طبيعة العمل من 75% إلى 150% لكافة العاملين بالاتحاد و العقود ايضاً و بنسبة الضعف و حيث يترتب على الزيادة في طبيعة العمل ايضاً زيادة الحوافز للعاملين بنسبة 50% تقريباً ، و تضمنت المرحلة الجديدة أيضاً صرف 50% من الأجر الأساسي شهرياً لكافة العاملين بالاتحاد بمسمي بدل تميز .

و أضاف هيكل أن البنود الثلاثة التي زادت في مخصصات العاملين الشهرية سوف تصل باجمالى الزيادات في المرتبات بنسبة 175% من الأجر الأساسي ، و سوف تتراوح زيادات العاملين من نسبة 162% شهرياً إلى 333.5% شهرياً ، و قال أن هذه الزيادات جاءت نتيجة ضبط الميزانية المتاحة للاتحاد من خلا ل لجنة عالية المستوى تم تشكيلها لهذا الغرض ، و أنها لن تكلف الاتحاد موارد إضافية .

· كما أكد هيكل أنه أصدر تعليمات لمجلس الأعضاء المنتدبين بالاجتماع و وضع قواعد الصرف خلال هذا الأسبوع و كذلك وضع حد أقصي للأجور لكل فئة من فئات العاملين على ان ينتهي المجلس من وضع كافة القواعد قبل يوم الخميس القادم ليتم العمل بها اعتباراً من راتب شهر أغسطس الحالي ، و نوه هيكل أن هذه الزيادات سيتبعها بالضرورة زيادة مكافآت نهاية الخدمة للعاملين حيث سترفع من أجرهم المتغير الذي يؤثر في مكافآت نهاية الخدمة .

و شدد هيكل على قراره السابق بمنع المكافآت الجانبية ( الأفقية ) بين القطاعات و بعضها و التي كانت باباً للالتفاف على الحد الأقصى للأجور ، و أكد على خضوع كافة الأجور و المكافآت لنظام إليكتروني موحد يمنع تكرار الصرف أو ازدواجه بين القطاعات و بعضها .

و في كلمته ايضاً أعلن وزير الإعلام أسامة هيكل تخصيص مبلغ 47 مليون جنيه لتحسين الخدمة في نظام الرعاية الطبية للعاملين بالاتحاد ، و أكد أنه يجري الأن دراسة التعاقد مع شركة من كبريات شركات التأمين الصحي لتوسيع الرعاية الطبية للعاملين ، و ذكر انه لاحظ ذلك عند زيارته لمركز الرعاية الطبية في ثاني يوم لتوليه الوزارة .

كذلك أكد هيكل أنه تم تخصيص ملبغ 35 مليون جنيه لتأمين مكافآت نهاية الخدمة للعاملين بالمبنى حيث توقف صرف هذه المكافآت منذ شهر أكتوبر العام الماضي لعدم وجود ميزانيات لها و أكد الوزير أن هذه المرحلة من الإصلاحات المالية سوف يتبعها خطوات أخرى خلال الفترة القادمة و أن المرحلة التالية سوف تكون دراسة مكافآت الإنتاج و العمل على زيادتها لكافة فئات العاملين بالمبنى .

دعا وزير الإعلام أسامة هيكل العاملين بالإعلام لعدم الالتفات للشائعات أو المهاترات الجانبية و أن الطريق الوحيد المتاح للنهوض بالإعلام و إصلاح الشاشة هو العمل و العمل و العمل و أن علينا أن نواصل ذلك كفريق واحد من أجل الصالح العام