بالفيديو والصور .. أهالى "كوم أبوخلاد" يستقبلون محافظ بنى سويف الجديد بالتظاهر

بالفيديو والصور ..
بالفيديو والصور .. أهالى "كوم أبوخلاد" يستقبلون محافظ بنى س

إستقبل العشرات من أهالى قرية كوم أبوخلاد التابعة لمركز ناصر ببني سويف ، الدكتور عادل عبدالمنعم المحافظ الجديد ، بالتظاهر أمام مبنى ديوان عام المحافظة ، إحتجاجاً على عدم صرف مبالغ تعويضات أراضيهم الزراعية التى نُزعت ملكيتها منذ عام 2009لإنشاء طريق دمو ـ الفيوم ، وطالب أهالى القرية المتظاهرين بمقابلة الدكتور عادل عبدالمنعم محافظ بنى سويف الجديد لعرض شكواهم عليه.

يؤكد محمود حامد طه ـ مدرس من أهالى القرية ، أن مديرية الطرق والكباري نزعت منهم ملكية أراضيهم الزراعية عند بدء إنشاء طريق دمو الذي يربط بنى سويف بمحافظة الفيوم فى عام 2008، ومنذ ذلك التاريخ ونتلقى وعوداً من مسئولي المحافظة بتعويضنا عن خسائر أرضينا وحتى تاريخه لم يفي المسئولين بوعودهم ، مما أدى لتشريد العشرات من الأسر المتضررة.

وأضاف حسن سيد سلامة ـ محامي أن حسائرنا لم تتوقف على الأرضي التى نُزعت ملكيتها فقط ، ولكن تضررنا أيضاً بالمساحات المتبقية التى إقتسمها الطريق وأصبحت لا تصلح للزراعة.

وأشار قرني عبدالنبي أحمد ـ فلاح إلى أن مسئولي المحافظة لم يرحموا لا الغنى ولا الفقير ، وقاموا بإنتزاع الأرض عنوة دون مراعاة الضرر الواقع علينا وعلى أولادنا ، وقاموا بنزع القراريط البسيطة التى نمتلكها ، فمنا من لا يمتلك أكثر من 10 قراريط وتم نزع ملكيتها .

ومن جانبه ألتقى اللواء أحمد ذكى رأفت السكرتير المساعد ، بعدد من أهالى القرية ، وأكد لهم أن تعويضاتهم مسئول عنها مديرية الطرق والكباري .

وناحيته أكد المهندس محمد أنور حمدين مدير هيئة الطرق والكباري لأهالى القرية أن مبالغ تعويضات أراضيهم تم صرفها كاملة لمديرية المساحة منذ أكثر من عامين.

وتوجه أهالى القرية لمديرية المساحة وألتقوا بالمهندس محمود محمد مدير عام المساحة ببنى سويف ، الذى أكد لهم أن سبب تأخير الصرف هو طلب الوحدة المحلية التابعين لها بقرية دنديل بخصم نسبة 20% من قيمة التعويضات لصالح خدمات القرية بعد إستفادة أهالى القرية من الزيادة التى طرأت على أسعار أراضيهم المتبقية بعد إنشاء الطريق.

وهدد أهالى القرية بالتظاهر مرة أخرى صباح غداً أمام مبني محافظة بنى سويف ، لمطالبة المحافظ الجديد الدكتور عادل عبدالمنعم بالتدخل لصرف قيمة التعويضات كاملة دون أى خصومات ،أسوة بأهالى القري المجاورة لهم مثل قرية الحمام و عزبة مصطفي فراج .