ضبط عضوين من تشكيل عصابي تخصص في سرقة السائحين بأسوان

حوادث

ضبط عضوين من تشكيل
ضبط عضوين من تشكيل عصابي تخصص في سرقة السائحين بأسوان

نجح رجال شرطة مباحث السياحة والآثار بأسوان، في ضبط متهمين من تشكيل عصابي تخصص في سرقة السائحين بمدينة أسوان، وذلك بعد تعدد البلاغات بسرقة السياح بكورنيش النيل بمدينة أسوان، وبلغت جملة المبالغ المسروقة أكثر من 10 آلاف دولار ويورو.

تلقى اللواء عبدالرحيم حسان، مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، عدة بلاغات من العميد حسني حسين، مفتش مباحث السياحة بأسوان، تفيد بتعرض عدد من السائحين لسرقات مبالغ مالية عبارة عن دولارات ويورو، وذلك بمنطقتي كورنيش النيل والسوق السياحي القديم بمدينة أسوان.

ودلت تحريات العقيد زكريا سليمان، رئيس مباحث السياحة بأسوان، أنه يوجد تشكيل عصابي يضم عددا من المسجلين خطر، يتجمعون في أماكن محددة لسرقة السائحين فور خروجهم من الفنادق العائمة بطول كورنيش النيل، وأثناء تجولهم داخل السوق السياحي القديم بالمدينة، وأمام البنوك ومحلات الصرافة.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة، تم ضبط شخصين من التشكيل العصابي خلال أحد الأكمنة، وهما م. ن. ف. (18 عاما - بائع متجول - مسجل خطر سرقات في 12 قضية)، وم. م. أ. (17 عاما - بائع متجول - مسجل خطر سرقات في 10 قضايا).

واعترف المتهمان باشتراكهما في سرقة المبالغ المالية مع مجموعة أخرى، بعد أن كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة الأموال والمتعلقات الشخصية الخاصة بالسياح الأجانب بمدينة أسوان.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تباشر التحقيق