السفير الإندونيسى يزور جامعة قناة السويس

السفير الإندونيسى
السفير الإندونيسى يزور جامعة قناة السويس

قام السيد نور فائزى سوندى سفير إندونيسا بالقاهرة، بزيارة لجامعة قناة السويس لإفتتاح قاعة الدكتور سعيد الصفا المستشار الثقافى بمركز البحوث والدراسات الإندونيسية بجامعة القناة.

استقبل السفير الدكتور كمال جاد شاروبيم ، والدكتور محمود عبد المحسن نائبا رئيس الجامعة، حيث بحثا تطوير العلاقات بين الجامعات الإندونيسية وجامعة القناة.

وأكد السفير على قوة وتميز العلاقات الإندونيسية المصرية من قديم الزمان، مؤكداً أنه يسعى لتطوير العلاقات وخاصة فى مجال التعليم العالى والثقافة، من خلال دراسة الطلاب الإندونيسيون بجامعة القناة، ونتمنى من خلال ما يقدمه مركز البحوث والدراسات الإندونيسية أن يستمر التطوير ، معرباً عن إستعداده لتقديم الدعم لتنمية هذه العلاقات المتمتميزة، وشاكراً جامعة القناة التى تقدم الدعم لطلاب إندونيسيا.

أما الدكتور كمال جاد شاروبيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فأكد على التعاون مع دولة إندونيسيا، وخاصة فى مجال الطلاب والدراسات العليان من أجل صالح أبناء البلدين، وأن جامعة القناة متميزة فى مجالات مختلفة كالطب والهندسة والزراعة والتجارة، وأن دعم السفير نور فائزى يُنمى من العلاقات ويطورها للأفضل .

من جانبه أكد الدكتور محمود عبد المحسن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على أن جامعة القناة لديها إتفاقيات عديدة مع جامعات إندونيسية فى مجال التعاون الأكاديمى وتبادل الطلاب، وهذه الإتفاقيات تأتى بثمارها لصالح أبناء الجامعات المصرية والإندونيسية، وأن الدكتور محمد محمدين رئيس الجامعة حريص على تنمية وتفعيل هذا التعاون من خلال توقيعه العديد من هذه الإتفاقيات، وزيارته مؤخراً لإندونيسيا والتعاون مع سفارتها.

وتحدث الدكتور حسن يوسف مدير مركز البحوث و الدراسات الإندونيسية بجامعة القناة، قائلاً أن السيد نور فائزى سفير إندونيسيا بالقاهرة جاء تكريماً لجامعة القناة والدكتور سعيد الصفا المستشار الثقافى والذى أنهى عمله بالقاهرة، وأُقيمت له قاعة تحمل اسمه بالمركز للدور الذى بذله منذ عام 2005 وحتى الآن فى تعليم اللغة الإندونيسية بالمركز.

واضاف أن العلاقات متميزة مع إندونيسيا وسيتم إصدار مجلة متخصصة تجمع الأعمال التى تتم بين الجانبين عن طريق المركز، وأن جامعة القناة تتبادل المنح الدراسية فى مجال اللغة العربية واللغة الإندونيسية.

ضم الوفد الإندونيسى الدكتور شمس الهادى ، والدكتور سعيد الصفا ، والدكتور فهمى لقمان الذى عُين مستشاراً ثقافياً، خلفاً للدكتور سعيد الصفا .