"جرانة" يرد المحكمة فى أولى جلسات إعادة محاكمة بقضية "أرض الجمشة"

أخبار مصر

جرانة يرد المحكمة
"جرانة" يرد المحكمة فى أولى جلسات إعادة محاكمة بقضية "أرض ا

مـروة هيـكل

تقدم دفاع وزير السياحة الأسبق زهير جرانة بطلب رد إلى محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد فهيم درويش فى أولى جلسات إعادة محاكمة في قضية اتهامه بتسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار العمدى به لصالح رجلي الأعمال الهاربين هشام الحاذق وحسين سجواني إماراتي الجنسية .

وقد شهدت الجلسة تغيب جرانة عن الحضور بينما حضر عنه ولاء سعيد المحامية التى تقدمت بطلب لرد هيئة المحكمة وذلك استنادا إلى أن رئيس المحكمة قد قضى فى جناية سابقة وأبدى فيها رأيه فى رموز ووزراء النظام السابق .

تأتى إعادة محاكمة جرانة في ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض في شهر فبراير الماضي بنقض (إلغاء) الحكم الصادر من محكمة جنايات الجيزة بمعاقبة جرانة بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات حيث أمرت محكمة النقض بإعادة محاكمته من جديد أمام دائرة جنايات غير التى أصدرت الحكم الملغى .

وكانت محكمة الجنايات عاقبت المتهمين الثلاثة في مايو 2011 بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات وألزمتهم متضامنين بغرامات مالية جاوزت 293 مليون جنيه وذلك بعدما تبين للمحكمة أن الوزير الأسبق جرانة قد منح رجلي الأعمال المذكورين مساحات شاسعة من الأراضي بأسعار زهيدة ودون وجه حق على نحو أضر بالمال العام .