القوى السياسية ترفض تعيين إخوانى محافظا للمنوفية.. وتمنعه من دخول الديوان

القوى السياسية ترفض
القوى السياسية ترفض تعيين إخوانى محافظا للمنوفية.. وتمنعه م

أستنكرت القوى السياسية بمحافظة المنوفية الحركة الجديدة للمحافظين والتي شملت 17 محافظة ومن بينها تعيين المهندس أحمد شعراوى القيادى الاخوانى بالسويس لمنصب محافظ المنوفية بعد خلو المنصب 7 أشهر مؤكدين رفضهم لأى محافظ إخوانى وسيمنعون دخوله ديوان عام المحافظة.

وأكد حركة 6 ابريل المستقلة بالمنوفية فى بيان لها رفضها تعيين قيادى إخوانى محافظا للمنوفية بعد خلو منصب لمحافظ منذ 7 اشهر قائلين لن نسمح بدخوله الى المحافظة ويعد هذا القرار مسمار فى نعش هذا النظام وهى مقدمة لسقوط هذا النظام المستبد الفاشل وتاتى هذه الخطوة لمعرفتهم بان محافظة المنوفية من اشد المحافظات معارضة لجماعة الاخوان وذلك بعد حصول المرشح المنافس على نسبة اعلى بكثير من مرشح الجماعة

واختتم البيان بعبارة ولكننا نشكرهم على هذه الخطوة التى سوف تساهم فى النهاية المبكرة للجماعة للمحظورة وحكمها .

من جانبه، قال خالد راشد نقيب المحاميين بالمنوفية انه طالما اكد بان الجماعة لديها محافظ للمنوفية وكانت تؤجل الاعلان عنه لتبرير وجودة ومحاولة من الجماعة للوصول باهالى المنوفية الى فكرة ان يرضوا باى محافظ فهم يعملون بمثل نص العما ولا العما كله .

وأضاف أن تعين شعراوي عبد الله محمد احد قيادات جماعة الاخوان هو مسلسل لتمكين الجماعة والتى تسعى الى السيطرة على مفاصل الدولة دون النظر الى متطلبات ورغبات الشعب ولا تسمح بمشاركة شعبية ولا حزبية ولا سياسية ، فهم مشغولين بمشروعهم الشخصى دون النظر الى جموع الشعب.

وأشار راشد إلى ان هذا التعديل سوف يزيد من اشتعال الحرائق فى30 يونيو لان هذا التعيين سوف يقابل بغضب شعبى كبير، مشيرا الى ان الجماعة بدل من ان تسعى الى التوافق الوطنى تسعى الان الى التشاحم بين القوى السياسية .

وأكد هيثم الشرابي أمين حزب التجمع بالمنوفية رفض الحزب تعيين محافظ أخواني للأقليم بعد خلوه طيلة ال 7 أشهر الماضية وتجاهل النظام لمحافظة المنوفية والمنوفية ستعلن رفضها للأخواني الجديد مضيفا أن الحزب يرفض دخوله الى ديوان عام المحافظة وسنمنعه بالقوة من دخول مكتبه.

وأضاف أن الحزب يقول لجماعة الاخوان المسلمين المحظورة أننا لن نلتفت الى المسكنات بعد التجربة الفاشلة للدكتور محمد على بشر وحركة المحافظين التي تهدف الى تعطيل نزول الجماهير في 30/6 الجاري فهذه الجماعة وهذا النظام الى زوال فيما أعلن أتحاد الشباب التقدمي عن بدء التصعيد ضد المحافظ الجديد بمجرد حلفه لليمين الدستوري .

من جهته، أكد المهندس أسامه عبد المنصف أمين حزب النور بالمنوفية أن الحزب يرفض في ظل هذه الظروف الصعبه تعيين محافظ أخواني مضيفا أن هناك أتصالات بين القوى السياسية للرد على أصرار جماعة الاخوان على تعيين محافظ أخواني للأقليم بعد تجربة الدكتور محمد على بشر الغير موفقة .