بعد لقاء وفد حماس بمكتب الإرشاد سرا.. الجيش والمخابرات يصران على غلق الأنفاق قبيل 30 يونيو

أخبار مصر

بعد لقاء وفد حماس
بعد لقاء وفد حماس بمكتب الإرشاد سرا.. الجيش والمخابرات يصرا

أفادت مصادر أن قيادات حركة «حماس» الفلسطينية المتواجدة بالقاهرة برئاسة خالد مشعل وإسماعيل هنية تقيم بفندق «فيرمونت» في مصر الجديدة بجوار المطار علي نفقة الرئاسة المصرية علي اعتبار أن الوفد الحمساوي جاء لبحث ملف المصالحة الفلسطينية.


وأوضحت المصادر أن 24 قيادة حمساوية تعاني العزلة في القاهرة، بسبب رفض المجلس الأعلي للقوات المسلحة والمخابرات مقابلتهم.


وقالت المصادر إن لقاء أعضاء حماس بمكتب الإرشاد، ودخول بعض هذه القيادات رغم وجود اسمائهم علي قوائم الممنوعين من دخول مصر اثار غضب جهاز المخابرات المصرية، وقرر الجهاز تعليق لقائه بقيادات حماس.


ومن ناحية أخرى كشفت المصادر عن تحذيرات شديدة اللهجة صدرت من القوات المسلحة لقيادات «حماس» بعدم التسلل عبر الأنفاق خلال تظاهرات 30 يونية، والتأكيد علي الوعود التي قطعتها «حماس» علي نفسها عندما توسلت للجيش وطلبت الإبقاء علي بعض الأنفاق، مقابل ضبط الأمن مع قوات حرس الحدود بسيناء.


كانت قيادات «حماس»، وعلي رأسها إسماعيل هنية قد طلبت منذ شهور وساطة المخابرات المصرية لدي الجيش، لوقف عمليات هدم الأنفاق التي كانت تسير علي قدم وساق خلال هذه الفترة.


وأكدت بعض المصادر أن حماس التزمت بما وعدت به أثناء قيام الجيش بتحرير الجنود المخطوفين، وأغلقت جميع الأنفاق من ناحية غزة.


وشددت المصادر على أن قيادات «حماس» سوف تغادر القاهرة دون مناقشة ملف المصالحة الفلسطينية، لأن الموضوع ليس مطروحاً في ذهن المخابرات المصرية في الوقت الحالي.