Advertisements

البنك الأهلي يوقف إصدار الشهادات الإدخارية المطبوعة ويستبدلها برسالة "محمول"

البنك الأهلي
البنك الأهلي
أوقف البنك الأهلي المصري طباعة الشهادات الادخارية للعملاء الجدد، واستبدالها  بإرسال رسالة نصية على الهاتف المحمول للعميل تؤكد له إصدار الشهادة.

وقال البنك  إن قرار يأتى بهدف تحفيز العملاء على التعامل إلكترونياً، وتقليل التعاملات الورقية، مما يدعم خطة الدولة فى التحول لمجتمع لا نقدى، وإلغاء تداول الكاش، وتعزيز الشمول المالى لدى الأفراد. 

وأشار إلى أن العميل يتلقى رسالة عبر هاتفه المحمول فور الانتهاء من كافة المعاملات الخاصة بالشهادات الاستثمارية، ويقدم البنك للعميل ورقة مطبوعة عقب إتمام عملية الإيداع التى قام بها (قسيمة الإيداع)، وهى تثبت حق العميل فى الأموال المودعة.

وإذا رغب العميل فى الحصول على صورة من شهادة الادخار مطبوعة، يقوم البنك بتلبية رغبة العميل، وتتضمن الصورة قيمة الشهادة وتاريخ إصدارها واستحقاقها وكذلك معدل الفائدة ودورية صرفها. 

ويمكن للعميل التوجه لأقرب فرع والمطالبة بالمركز المالى والاطلاع على آخر تحديث لكافة معاملاته المصرفية مع البنك. 

ويستطيع العملاء الاطلاع على حساباتهم من خلال خدمة الإنترنت البنكى (الأهلى نت)، فضلاً عن خدمة (فون كاش) التى تتيح للعميل إتمام كثير من المعاملات المصرفية من خلال الهاتف المحمول.

وعلى الرغم من اتخاذ البنك قرار وقف طباعة شهادات الادخار واستبدالها برسائل عبر المحمول، إلا أن هناك استثناءات ويقوم البنك بطباعة بعض أنواع الشهادات وهى شهادات مجموعة (أ)، مجموعة (ب)، مجموعة (ج)، شهادات أمان، وشهادات بلادى.

والفائدة على شهادات الادخار سواء كانت فائدة شهرية، أو فائدة ربع سنوية، يتمكن العميل من الاستعلام عنها وتحصيلها من كافة ماكينات الصراف الآلى "ATM" المنتشرة فى كافة أنحاء الجمهورية، سواء كانت ماكينات خاصة بالبنك الأهلى أو ماكينات البنوك الأخرى العاملة فى السوق المحلية.