بالصور.. ورشة عمل للجنة "الوفد" بالأقصر للتدريب على كيفية إدارة العملية الانتخابية

بالصور.. ورشة عمل
بالصور.. ورشة عمل للجنة "الوفد" بالأقصر للتدريب على كيفية إ

نظمت لجنة حزب الوفد بالأقصر برئاسة المستشار محمد عمر ، ورشة عمل للتدريب على كيفية إدارة العملية الأنتخابية تمهيدا لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وحاضر فى الورشة كلا من الدكتور عماد توماس وأستاذ القانون العام رئيس اللجنة التشريعية بحزب الوفد بالقاهرة ، والاعلامى محمد بيومى مدير قناة الحياة وعضو لجنة التثقيف بالحزب ، والقيادى محمد زين العابدين.

وحضر الورشة عباس حزين سكرتير عام لجنة الحزب بالاقصر ، واعضاء اللجنة و شاركت فيها لجنة شباب الوفد على مستوى مراكز ومدن المحافظة وأيضاً لجنة المرأة.

وتم مناقشة النظام الانتخابي الأمثل في الانتخابات التشريعية القادمة الفردى والكتلة ، وقال الدكتور عماد توماس اننا لابد أن نكون مستعدون فى أى الاحوال بوضع الخطط لاقامة نظام برلمانى فى مصر ، مشيراً إلى أن النظام الأنتخابى ليس ثابت.

واكد توماس على ان حزب الوفد قادر على ملء المقاعده البرلمانية التشريعية فى كل محافظات مصر ، واضاف أن مصر ليس لديها كتاب حتى الان عن تقسيم الدوائر.

وشرح الاعلامى محمد بيومى الأنظمة الانتخابية وكيفية ادارتها ، كما وضح للحاضرين النظام الفردى ونظام الكتلة وقال أن النظام الفردى يطبق فى الانتخابات الرئيسية فى مصر وفى بعض الدول.

ومن جهة أخرى ،صرح عباس حزين سكرتير عام لجنة الوفد بالمحافظة بان لجنة وفد الأقصر تعمل على مناقشة المقترحات التى تهدف إلى تطوير لجان الحزب فى أى مجال، وتعمل على مساعدة الأعضاء الذى يريدون معلومات مهمة قد تفيدهم فى كل المجالات

واكد حزين على انه بصدد إنشاء لجنة حزب الأقصر بنك أفكار يخزن كل الأفكار المطروحة والجيدة حتى لا ننساها، بالإضافة إلى عمل قاعدة بيانات لتوفير المعلومات اللازمة لتسهيل العملية الانتخابية للمتقدمين للإنتخابات القادمة من الوفديين.