المعتصمون يرفضون مغادرة حديقة جيزي في إسطنبول

عربي ودولي

المعتصمون يرفضون
المعتصمون يرفضون مغادرة حديقة جيزي في إسطنبول


أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن المعتصمين في حديقة جيزي في إسطنبول – التي انطلقت منها حركة الاحتجاج الشعبية غير المسبوقة في تركيا منذ عام 2002 – أعلنوا اليوم السبت استمرار حركتهم التي بدأوها منذ أسبوعين.

فقد أوضحت تنسيقية تضامن تقسيم التي تتزعم المتظاهرين في بيان نشرته على الإنترنت: سوف نواصل مقاومتنا ضد الظلم في بلادنا (...) هذه ليست سوى بداية، وسيستمر نضالنا .

وأضافت تنسيقية تضامن تقسيم في بيانها: اليوم نحن أقوى بكثير ومنظمون ومتفائلون أكثر من الثمانية عشر يومًا الماضيين ، حينما بدأت مجموعة صغيرة من النشطاء في مجال البيئة اعتصامها في حديقة جيزي للاعتراض على مشروع التطوير الذي اقترحته السلطات.

وشددت الصحيفة الفرنسية على أن مئات المعتصمين في حديقة جيزي يطالبون بالإفراج عن المتظاهرين الذين اعتقلتهم الشرطة التركية خلال حركة واسعة من التعبئة في مختلف أنحاء البلاد والتي أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 7500 آخرين.

كما يعتبر المتظاهرون أن حزب العدالة والتنمية الذي يتولى الحكم منذ عام 2002 فقد شرعيته في أعين الصحافة الوطنية والدولية (...) من خلال جهوده لتقسيم وإثارة المقاومة في ميدان تقسيم.

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وجه الخميس الماضي تحذيرًا أخيرًا لمعتصمي حديقة جيزي لإخلائها. وبعد ذلك، وعد أردوغان بعد الاقتراب من الحديقة طالما أن العدالة تأخذ مجراها، وهي الخطوة التي تعد بمثابة انتصار محدود للمتظاهرين.