إسماعيل هنية: لا مقاتلين لحماس فى سوريا

عربي ودولي

إسماعيل هنية: لا
إسماعيل هنية: لا مقاتلين لحماس فى سوريا

نفى رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية وجود أى مقاتلين تابعين لحركة المقاومة الإسلامية حماس فى الأراضى السورية.

وقال هنية فى خطبة الجمعة بمدينة رفح الفلسطينية بحسب ما جاء بـ الجزيرة نت ، لا صحة على الإطلاق لما تروجه وسائل إعلام عن وجود مقاتلين لحماس فى سوريا أو غيرها من الدول العربية ، غير أنه أكد أن حماس مع حق الشعب السورى فى نيل حقوقه.

وأوضح هنية قبيل مغادرته قطاع غزة إلى مصر أن حملات إعلامية تستهدف تشويه صورة المقاومة وحماس تروج لوجود صراعات بين أجنحة الحركة لكن ذلك أوهام .

كما جدد هنية التأكيد على أنه لا علاقة لحماس بما يجرى فى مصر، ولا تتدخل فيه من قريب أو بعيد ، مؤكداً وقوف حماس على مسافة واحدة من كل القوى السياسية فى مصر، وأن غزة تريد مصر آمنة ومستقرة وبخير .

ومن المقرر أن يجتمع هنية فى القاهرة مع مسئولين مصريين إضافة إلى مشاركته فى لقاءات داخلية للمكتب السياسى لحماس ستعقد فى العاصمة المصرية القاهرة بحضور رئيس المكتب السياسى للحركة خالد مشعل.

وكانت حماس أصدرت أمس بياناً شديد اللهجة، انتقد وسائل إعلام وكتابا وصحفيين قالت إنهم ينساقون خلف أخبار كاذبة وتقارير مفبركة تسعى لتشويه صورة المقاومة وتضلل الرأى العام وتخدم إسرائيل .

وقالت الحركة فى بيانها لا وجود لأى خلافات أو أجنحة متصارعة داخلها تحت مسمّيات حماس الداخل أو الخارج، أو حماس قطر أو إيران أو حتى حماس مصر وغيرها من المسمّيات التى يحلو للبعض إطلاقها، ولا وجود لها إلا فى ظنون واهمة عند البعض أو فى حسابات متحاملة عند البعض الآخر .