Advertisements

الأرصاد تحذر: أمطار وبرد ورياح وغبار يحجب الرؤية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم السبت، تقلبات جوية على 7 مناطق، تتمثل في أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد، مع نشاط للرياح تسبب تدني مستوى الرؤية الأفقية.

ونبّهت الهيئة أهالي منطقتَي الجوف والرياض لحالة من الرياح النشطة والأتربة المثارة المصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية ونشاط في الرياح السطحية، تبدأ في الرياض مع الحادية عشرة صباحًا، وتستمر حتى السادسة بمحافظة وادي الدواسر.

وتوقعت الأرصاد، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بتدن في مدى الرؤية ونشاط في الرياح السطحية، وتساقط البرد والسيول على عسير، بدءًا من الواحدة ظهرًا حتى السابعة مساءً بكل من: أبها وأحد رفيدة والنماص وتنومة وخميس مشيط ورجال ألمع وسراة عبيدة وظهران الجنوب ومحايل.

كما توقعت الأرصاد، تعرُّض عسير وجازان ومكة المكرّمة والمدينة المنوّرة والحدود الشمالية لحالة من الأتربة المثارة والأمطار الرعدية، المصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية ونشاط في الرياح السطحية، تبدأ بمكة المكرّمة في الحادية عشرة صباحًا وتستمر حتى التاسعة مساءً بكل من: أضم والجموم والعاصمة المقدّسة والكامل والمويه وتربة وخليص ورنية.

وأشارت الأرصاد، إلى أن الحالة تبدأ في منطقة المدينة المنوّرة في الواحدة ظهرًا وتنتهي مع التاسعة مساءً وتشمل: المهد ووادي الفرع والمدينة المنوّرة.