آلاف الأشراف والصوفية أمام قبر "الإمام الحسين" يعلنون إسقاط شرعية "مرسى" بتمرد

أخبار مصر

آلاف الأشراف والصوفية
آلاف الأشراف والصوفية أمام قبر "الإمام الحسين" يعلنون إسقاط

فى ذكرى مولد سيد شباب أهل الجنة الإمام الحسين عليه السلام تجمع الالاف من أبناء الشعب المصرى عامة وأبناء الاشراف و الصوفية خاصة بالمشهد الحسينى من أجل الأحتفال بمولده الكريم سلام الله عليه .

الأحتفال هذا العام أختلف أختلافاً كليا وجزرياً عن العام الماضى حيث أن هذه الفترة تشهد تزمروسخط عارم من قبل القوى والتيارات السياسية فى مصر ضد الرئيس محمد مرسى لفشلة فى حل المشكلات التى كادت أن تعصف بالدولة المصرية .

حيث قال المنسق العام لإئتلاف الصوفية مصطفى زايد أنه فى ذكرى مولد سيدنا الامام الحسين يتجمع الأف من أبناء الطرق الصوفية ومحبيهم من كل بقاع العالم الإسلامى من أجل الأحتفال والأحتفاء بذكرى مولدة رضوان الله عليه .

وأشار زايد فى تصريحات خاصة للفجر أن الإئتلاف العام للصوفية والأتحاد العام لشباب الصوفية ورابطة الصحوة الصوفية الأزهرية قد تحالفا مع حزب التحرير المصرى وحزب الدستور والتيار الشعبى من أجل المشاركة فى ثورة 30 يونيو من أجل أسقاط شرعية الرئيس محمد مرسى .

وأضاف زايد أن الأحتفال بمولد سيدنا الحسين شهد جمع توكيلات لحركة تمرد من اجل سحب الثقة من الرئيس محمد مرسى العياط وجماعة الإخوان المسلمين وذلك لأن الصوفية على يقينا تام أن الأمور فى مصر لن تهدأ ولن تستقر إلا برحيل جماعة الإخوان المسلمين عن سدة الحكم.

وفى سياق متصل أعرب المنسق العام لأتحاد الصوفية ياسر النجار أن الوضع الراهن متأزم جداً والصوفية لن تشارك الإخوان فى خداع الشعب المصرى الذى اصبح شعبا مقهوراً مذلولا بعد قيام اثيوبيا ببناء سد النهضة الذى سوف يحجز كميات كبيرة جدا من المياة عن مصر .

واضاف النجار أن الصوفية اليوم فى مولد الحسين أعلنو تمردهم على مرسى بالرغم من إعلانهم هذا التمرد من قبل فى ذكرى الاحتفال بالسيدة زينب رضى الله عنها ولكن هذا من أجل التأكيد على أن الصوفيين فى مصر لن يتراجعوا عن موقفهم وهو إسقاط الرئيس مرسى ورحيل جماعة الإخوان عن الحكم فى مصر .

وأشار النجار أنه التقى بعدداً من شيوخ الصوفية الذين باركوا مشاركة شباب الصوفية فى المظاهرات المناهضة لحكم الإخوان المسلمين فى 30 يونيو القادم .

وعلى الجانب الاخر أكد السيد علاء الدين ماضى أبوالعزائم شيخ الطريقة العزمية ورئيس المنظمة الصوفية العالمية أنه يدعوا جميع أبناء الصوفية فى مصر للخروج فى مظاهرات 30 يونيو ضد جماعة الإخوان والرئيس محمد مرسى من أجل أن يحدث تغييراً صحيحا لمجريات الأمور فى مصر وذلك لأن جماعة الإخوان فشلت فشلا ذريعا فى إدارة أمور الدولة منذ توليه المقاليد وحتى الأن.

وطالب أبوالعزائم مريدى الصوفية بالأعتصام يوم 30 يونيو أمام قصر الإتحادية وفى ميدان التحرير وعدم المجىء إلا بعد سقوط حكم الإخوان المسلمين على أن يقف شيوخ الصوفية خلف مريديهم بالنصيحة والارشاد حتى لايكون هناك أى نوع من أنواع التراجع عن الهدف الأكبر والأسمى الا وهو إسقاط حكم المرشد .