فابيوس يطالب المجتمع الدولي بوقف تقدم قوات الأسد باتجاه حلب

عربي ودولي

فابيوس يطالب المجتمع
فابيوس يطالب المجتمع الدولي بوقف تقدم قوات الأسد باتجاه حلب

أوردت صحيفة لوموند الفرنسية خبرًا يُفيد بأن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس طالب اليوم الأربعاء المجتمع الدولي بوقف تقدم قوات النظام السوري بدعم من إيران وحزب الله باتجاه مدينة حلب، حيث يستعدون لشن هجومًا كبيرًا على حلب.

وفي تصريحات تليفزيونية، أوضح لوران فابيوس: يجب أن نتمكن من وقف هذا التقدم قبل حلب. فهي الهدف القادم هذه المرة لحزب الله والإيرانيين. يجب أن يكون هناك إعادة توازن (بين قوات النظام والمقاومة) لأنه خلال الأسابيع الماضية استعادت قوات بشار الأسد، وخاصة حزب الله والإيرانيين باستخدام الأسلحة الروسية، أراضٍ كثيرة .

وشدد وزير الخارجية الفرنسي على أن بشار استخدم بشكل فاضح الأسلحة الكيميائية. ويجب إيقافها لأنه إذا لم يكن هناك إعادة توازن على الأرض، لن يكون هناك مؤتمر للسلام في جنيف لأن المعارضة لن تقبل المشاركة فيه. ومع ذلك يجب التوصل إلى حل سياسي .

واستكمل فابيوس تصريحاته قائلًا: يجب علينا احترام اللوائح الأوروبية التي تقول إنه ابتداء من الأول من أغسطس من الممكن إرسال أسلحة قوية. وفي الوقت الراهن، لن نقرر بعد .

وأضاف فابيوس أن الأمريكيين يبحثون حالياً مواقفهم الخاصة، موضحًا أنه تحدث هاتفياً الثلاثاء مع نظيره الأمريكي جون كيري. وهناك في الإدارة الأمريكية مواقف مختلفة. ويرغب الأمريكيون في الوقوف بعيدًا، ولكن الصراع لم يعد محلياً، ولكنه صراعًا إقليمياً وحتى دولياً .