المصريين الأحرار : مسلسل الإرهاب سيستمر في ظل سياسة تواطؤ "النظام"

أخبار مصر

المصريين الأحرار
المصريين الأحرار : مسلسل الإرهاب سيستمر في ظل سياسة تواطؤ "

أصدر حزب المصريين الأحرار بياناً معرباً فيه عن خالص حزنه وتعازيه لأسرة شهيد الشرطة محمد عبدالعزيز أبوشقرة، الذي سقط بأيدي الإرهاب بالعريش.

وأضاف الحزب خلال بيانه منتقداً صمت النظام إزاء دماء أبناء الشرطة والجيش الشرفاء، التي تهدر في سيناء كل يوم، مؤكداً أن مسلسل الإرهاب سيستمر في ظل سياسة التواطؤ التي يمارسها نظام الحكم مع جماعات القتل، التي يتركها تستبيح قتل واختطاف الجنود بدون ملاحقة أو عقاب.

وأشار أن غياب الآراء السياسية للنظام الرافضة لتطهير سيناء من بؤر الإرهاب ومن احتلال عناصر القاعدة وحماس، هو الأمر الذي يعرض حياة جنودنا وضباطنا أبناء الشرطة والجيش للخطر، بدون غطاء سياسي أو رغبة حقيقية في حمايتهم ودعمهم في مواجهة العصابات المسلحة .

وحول 30 يونيو قال الحزب أنه سيشهد إلى غير رجعة سقوط سياسات النظام في استخدام الشرطة لحمايته في مواجهة الغضب الشعبي، مجدداً ثقته في أن أبناء الشرطة الشرفاء الذين سيرفضون استخدامهم دروعا لحماية نظام يفقد شرعيته وينهار، وأضاف أنهم في النهاية سيختارون الانحياز للمطالب المشروعة لملايين المصريين، مطالبين بضرورة رحيل هذا النظام الذي يضع البلاد على حافة الانقسام والحرب الأهلية، ويعرض أمنه القومي في الداخل والخارج للخطر.