"التعليم" تطارد "الموبايل الغشاش" بعد بدء امتحان "تفاضل 2 ثانوي"

أخبار مصر

التعليم تطارد الموبايل
"التعليم" تطارد "الموبايل الغشاش" بعد بدء امتحان "تفاضل 2 ث

بدأ منذ قليل طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة، فى أداء امتحان مادة التفاضل وحساب المثلثات، في التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، حيث ينتهي الامتحان في الحادية عشرة، وسط إجراءات أمنية مشددة من قوات الجيش والشرطة، حيث تعكف القوات المسلحة على تأمين اللجان بمدن القناة، فيما تنتشر قوات الشرطة بباقي لجان الجمهورية.

وحول الطلاب الذين يؤدون امتحان اليوم، فهم ظلوا علي نظام السنتين، وقرروا أن يرسبوا العام الماضي ويتعاملون مع امتحان هذا العام علي أنه شهادة وليس نقلا، بمعنى أنهم راسبون من العام الماضي، ورفضوا التعامل مع نظام الثانوية بالنظام الجديد، وهو أن تكون شهادة الثانوية سنة 3 فقط .

وقررت وزارة التربية والتعليم السماح بدخول آلات حاسبة معينة، حيث لن يتم استخدام الآلات التي تخزن البيانات عبر كارت الميموري الموجود عليها.

وأكدت الوزارة من رقابتها، على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة جروبات الغش المنتشرة على تويتر و فيسبوك الذين استطاعوا بالأمس تداول امتحان مادة اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانية قبل مرور نصف الوقت الأصلي للإجابة.

وأصرت الوزارة تحديها لظاهرة انتشار الهواتف المحمولة داخل اللجان، والتي يستخدمها بعض الطلاب في تصوير الأسئلة وتسريبها إلى جروبات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تقوم بدورها بحل تلك الأسئلة ونشرها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مرة أخرى.