نيسان ميكرا 2013 تطل بتحسينات تصميمية واضحة

نيسان ميكرا 2013
نيسان ميكرا 2013 تطل بتحسينات تصميمية واضحة

قامت شركة نيسان اليابانية بتقديم النسخة المحسنة من صغيرتها ميكرا لعام 2013 بتحسينات تصميمية واضحة، قبل أن تبدأ رحلتها المبيعية رسميا الخريف المقبل.

تلك التحسينات التصميمية إشتملت على مقدمة أمامية معاد هيكلتها بفضل إعادة تصميم المصد الأمامي، شبكة التهوية الرئيسية، غطاء المحرك، و المصابيح الأمامية. بينما حازت خلفية السيارة على مصد خلفي جديد، مصابيح ذيل بتقنية LED المتطورة، جنبا إلى جنب مع إمكانية إضافة نظام ركن مساعد و سقف زجاجي بانورامي. نسخة Visia القياسية من نيسان ميكرا 2013 حصلت على نوافذ أمامية كهربائية، نظام غلق مركزي عن بعد، مكابح ABS، نظام ESP، مع وسادتين هوائيتين و فتحات AUX/USB/CD كتجهيزات أساسية. بينما حصلت نسخة “Acenta” على عجلات رياضية مقياس 15 بوصة، إضاءة أوتوماتيكية، بلوتوث، و مصابيح ضباب أمامية. أما النسخة الأعلى “Tekna” فقد حصلت على عجلات رياضية مقياس 16 بوصة، مستشعرات ركن، نظام الركن المساعد، نظام التحكم في المناخ، تشغيل السيارة دون الحاجة لمفتاح، مع شاشة متطورة تعمل باللمس مقياس 5.8 بوصة لعرض بيانات النظام الملاحي و النظام الترفيهي المعلوماتي من نيسان.

تحت غطاء المحرك، حازت ميكرا 2013 على نفس خيارات محركات النسخة السابقة، بدءا من المحرك البنزيني ثلاثي الإسطوانات سعة 1.2 لتر، إنتهاءا مع محرك DIG-S البنزيني المزود بسوبرتشارجر سعة 1.2 لتر أيضا، الذى يستهلك مايقرب من 4.1 لتر لكل 100 كلم، ويتصل كلاهما بنظام الدفع عن طريق ناقل حركة أساسي يدوي خماسي النسب، أو ناقل حركة خياري تتابعي النسب “CVT”.