بالفيديو..قيادى بالجماعة الإسلامية لـ"خالد يوسف": "سنحمى مظاهرات 30 يونيه لو التزمت بالسلمية"

أخبار مصر

بالفيديو..قيادى بالجماعة
بالفيديو..قيادى بالجماعة الإسلامية لـ"خالد يوسف": "سنحمى مظ

قال الدكتور صفوت عبد الغنى، عضو مجلس شورى الجماعة الاسلامية وعضو مجلس الشورى، إن ما يدعون إلى مظاهرات 30 يونيو لا يدعون الى التظاهرات السلمية، كاشفا الى أن هناك وثيقة حصل عليها تحتوى على مخططات العنف فى 30 يونيو من اعتداء على الممتلكات الخاصة وإثارة الذعر والاعتداء على الممتلكات العامة.

ومن جانبه، انتقد المخرج خالد يوسف أى محاولات إضفاء نبرة طائفية على مظاهرات 30يونيه، قائلا: إننا سننزل فى 30 يونيو لكى نخلع مرسى والقوة لم تكن فى دعوتنا ونحن فى النهاية فى مركب واحد .

وأشار، فى مداخلة هاتفية لبرنامج الشعب يريد على فضائية التحرير ، أنه لا يوجد أى طرف من الداعين لتغيير محمد مرسى يرغبون فى تغييره بالقوة لأنهم يعلمون أن العنف ليس فى صالح التغيير، وأن هذا العنف سيرمى فى المقام الأول لصالح جماعة الإخوان المسلمين وليس فى صالح المعارضة.

وأقسم صفوت عبد الغنى قائلاً: أنه إذا التزمت المظاهرات بالسلمية والله سنحميها وندافع عنها ونحترم السلمية والقانون وعدم اللجوء الى العنف وعدم اللجوء إلى الهجوم على مقرات الشرطة وعدم احتلال مجمع التحرير لأن هناك مخططاً لذلك فسنحميها بأجسامنا .

وأشار خالد يوسف إلى أن الدين الاسلامى دين حنيف ولا يعرف العنف وأن ثقافات أخرى هى التى تؤمن ببحار الدماء ونحن ننبذ العنف ، مؤكدا أن الطيبة صفة أساسية والدم لابد أن يكون خطاً أحمر.