البلتاجى يصف نفسه بـ"النداء السماوى" لنصرة سوريا .. وأول تعليق : ممكن تتنيل

أخبار مصر

البلتاجى يصف نفسه
البلتاجى يصف نفسه بـ"النداء السماوى" لنصرة سوريا .. وأول تع

الإنعزال الشعورى أهم مايميز كوادر جماعة الإخوان المسلمين ، ففى ظل الأزمات الراهنة التى تمر بها البلاد يدفع محمد البلتاجى إخوانه الى الدفاع عن الأراضى السورية المحتلة من جيش بشار الأسد ،والحشد لمسيرة أخرى لنصرة سوريا كمسيرة نصرة القدس التى دعت إليها الجماعة جمعة أمس أمام مسجد رابعة العدوية .

حيث قال البلتاجى فى بيان له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى فيس بوك سوريا الجريحة ما هو واجبنا بعد أن تآمر عليها الجميع؟.نظام يقتل شعبه ويحصد ارواحهم قصفا بالطائرات والصواريخ ودهسا بالدبابات وابادة بالأسلحة الكيماوية، مئات الآلاف بين قتلى ومعتقلين وجرحى ومعوقين و 6ملايين مشردين في الداخل والخارج نازحين ولاجئبن، تدمير وتخريب يعود ببنية الدولة للوراء عشران السنين .

الصينيون والروس يستخدمون حق الغيتو ضد العقوبات الدولية على النظام المجرم ويرفضون أي تدخل لحماية الشعب من القتل ، النظام الروسي يمد نظام بشار الجزار بأعتى السلاح ،النظام الايراني يمده أيضا ليس فقط بالسلاح بل والمال والرجال ، حزب الله يخوص عن النظام المعركة بالنيابة ويفدم له صفوة مقاتليه يحاربون حتى الموت.

الأوربيون والامريكيون يفرضون استمرار حظر السلاح على الثوار ولا يوافقون على فرض الحظر الجوي فوق المناطق المحررة .

منظمة العالم الاسلامي وجامعة الدول العربية وغالب الدول العربية في صمت وسبات أو عجز عن الفعل المؤثر رغم استحقاقه والقدرة عليه ،الشعوب العربية منشغلة في قضاياها الداخلية رغم ان تطورات الوضع السوري تؤثر على مستقبلها .

وتابع البيان الذى وصف فيه نفسه بالنداء السماوى قائلا هنا يأتي النداء السماوي لينتصر للمستضعفين ويستفز همم القاعدين ويجلجل ويزلزل المؤمنين ويطير النوم من أعينهم (ومالكم لا تقاتلون في سبيل الله والمستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين يقولون ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها واجعل لنا من لدنك وليا واجعل لنا من لدنك نصيرا).نداء الرحمة بالمستضعفين يجعل التحرك لنصرتهم فريضة تلزم الحكومات والمجتمعان والأفراد ان يتحركوا وان يتدخلوا وان يأخذوا بكل الأسباب الممكنة للاطاحة بالطاغية الجبار ليتوقف القتل والقهر ولتبقى سوريا الحبيبة (حرة /مستقلة/ موحدة /قادرة على التعاون مع باقي أقطار الأمة للنهوض والعودة الى زمان العزة والمجد والوحدة ).

ودعا البلتاجى جموع الإخوان فى بيانه ،للحشد فى مليونية لنصرة سوريا قائلا الخميس والجمعة القادمين علماء الامة يلتقون في القاهرة وبداية تحرك جديد لنصرة سوريا .

ولم تنفك بيانات البلتاجى عن تعليقات النشطاء الساخرة ، حيث قالت سارة عبد الحارس فى أول تعليق صدم البيان وقت نشره ممكن تتنيل ، وتلاها تعليقات آخرى كشفت عن مدى احترام نشطاء فيس بوك لبيانات البلتاجى .