وزير خارجية سابق:"لايوجد الآن صديق لمصر في العالم العربي"

أخبار مصر

وزير خارجية سابق:لايوجد
وزير خارجية سابق:"لايوجد الآن صديق لمصر في العالم العربي"

أكد محمد العرابي، وزير الخارجية السابق، يجب علينا أن نسعى للوفاق الوطني ,حفاظاً على أمن مصر القومي , بالإضافة إلى تحديد أهداف واحدة مشتركة، لمواجهة المخاطر المجتمعية.

وقال العرابي، خلال حواره مع الإعلامية ريم وجدي ,ببرنامج مباشر من العاصمة, المُذاع على قناة أون تي في ,أن ما يحدث الآن يؤكد على أننا نعمل في جزر منعزلة عن بعضنا البعض، ولذلك علينا التكاتف والتوحد.

وأوضح العرابي إننا لم ننجح في إقامة علاقات مشتركة بين مصر وإثيوبيا ,لذلك ننصح بوجود مصالح مشتركة بين البلدين، مؤكداً أن التهوين من أزمة السد ,إن دل على شئ فهو يدل على التعامل مع الموقف بطريقة فاشلة ولابد من التعامل مع الأزمة باعتبارها قضية أمن قومي مصري.

وعلى جانب آخر ,إنتقد العرابي إذاعة الحوار الوطني بين الدكتور مرسي ورؤساء الأحزاب بشأن سد النهضة، موضحاً إلى أنه لايوجد الآن صديق لمصر في العالم العربي.

كما أوضح وزير الخارجية السابق, أن عمرو موسى ,القيادي بجبهة الإنقاذ ,تشاور مع بعض أعضاء الحزب والبعض الآخر اعترض على الذهاب للقاء المهندس خيرت الشاطر , نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، مشدداً على أن موسى ينظر إلى 30 يونيو كنقطة غاية في الخطورة في التاريخ المصري.