مقتل ضابط شرطة والقبض على أجانب في إطار المظاهرات في تركيا

عربي ودولي

مقتل ضابط شرطة والقبض
مقتل ضابط شرطة والقبض على أجانب في إطار المظاهرات في تركيا

أوردت صحيفة لوموند الفرنسية خبرًا عن مقتل ضابط شرطة تركي متأثرًا بجراحه عقب انهيار جسر قيد الإنشاء عندما كان يلاحق المتظاهرين في مدينة أضنة في جنوب تركيا، وفقًا لما نقلته قناة اني تي في الخاصة.

وتعد هذه هي أول حالة وفاة في صفوف الشرطة منذ بداية حركة الاحتجاج ضد رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان في تركيا في الحادي والثلاثين من مايو، والتي شهدت وفاة اثنين من المتظاهرين.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن الشرطة التركية ألقت القبض على ثلاثة أجانب على الأقل في إسطنبول في المظاهرات المناهضة للحكومة. كما ألقي القبض على طالبة فرنسية تبلغ من العمر 21 عامًا مساء الاثنين مع 82 شخصًا آخرين بسبب مشاركتهم في اشتباكات مع الشرطة.

ومثلت الطالبة الفرنسية مساء الثلاثاء أمام المدعي العام الذي قرر الإفراج عنها، ولكنها وضعت في مركز احتجاز انتظارًا لقرار المديرية العامة للأمن بشأن ترحيلها المحتمل.

وأشار مكتب إسطنبول إلى أنه تم القبض على فرنسية أخرى دون إضافة المزيد من التفاصيل، وأكدت القنصلية الفرنسية القبض على المواطنة الأخرى دون تحديد هويتها.

كما ألقي القبض على مواطن قبرصي، بحسب ما أفاد به مكتب إسطنبول الذي لم يوضح ما إذا كان قبرصياً يونانياً أم قبرصياً تركياً.

وأكدت القنصلية الأمريكية والبريطانية أنه لم يتم القبض على أي من رعاياها خلال المظاهرات التي تشهدها تركيا.