توقيع بروتوكول بين وزارتى "التعليم" و"الاوقاف" لإنشاء مدارس ومحو الأمية

أخبار مصر

توقيع بروتوكول بين
توقيع بروتوكول بين وزارتى "التعليم" و"الاوقاف" لإنشاء مدارس

وقع الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم, والدكتور طلعت عفيفى وزير الاوقاف, بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارتين لإنشاء مدارس ذات طبيعة مميزة, وذلك حرصا من وزارة التعليم على توفير أبنية تعليمية على أعلى مستوى من الجودة, وإعمالا للدستور وما أقره من كفالة الدولة للتعليم عال الجودة, ومشاركة من هيئة الأوقاف المصرية فى تخفيف الأعباء عم كاهل أجهزة الدولة مع ضمان إستثمار أمن لأموال الأوقاف بصفتها ناظرا للوقف.

وبمقتضى البروتوكول تلتزم وزارة التعليم بتحديد قطع أراضى بالمساحات والمواقع التى يحددها فى الأماكن الأكثر احتياجا ويقوم بوضع المواصفات الفنية, وتلتزم وزارة الاوقاف ببناء المدارس, كما تلتزم الوزارة بتشكيل لجنة أو أكثر للإشراف الفنى ومراجعة تنفيذ الأعمال التى يقوم بها وزارة الاوقاف فى كافة مراحل التنفيذ, على أن يقوم الطرف الثانى بتوفير كل سبل الإشراف والمتابعة للجان المشكلة من الطرف الاول.

وأتفق الطرفان بمقتضى البروتوكول على التعاون فيما بينهما على إزالة أى تعديات أو معوقات خاصة بالأراضى أو المنشأت التى يتم ترسية استئجارها من الطرف الثانى للطرف الاول طبقا للإجراءات والقواعد المقررة قانونا, على ألا يتم تحرير عقود الإيجار الخاصة بهذه العقارات إلا بعد إزالة جميع التعديات والمعوقات الخاصة بها.

كما تم الاتفاق على أن يتم وضع شعار كلا من وزارة التعليم وهيئة الاوقاف المصرية على جميع ما يتعلق بالأعمال الدعائية أو أية بيانات أو معوقات أو إنجازات خاصة بإنشاء أو تشغيل محل هذا البروتوكول.

وتم توقيع بروتوكول أخر لمحو الامية بين الوزارتين تلتزم بمقتضاه وزارة التعليم بتوفير المادة التعليمية اللازمة من كتب ومواد كتابية وتقوم بتدريب الأئمة المرشحين للعمل على محو الأمية وفق البرامج التى تعدها الوزارة.