كورية الجنوبية توافق على مقترح الشمالية بإجراء محادثات حول القضايا العالقة

عربي ودولي

كورية الجنوبية توافق
كورية الجنوبية توافق على مقترح الشمالية بإجراء محادثات حول

وافقت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الخميس، على مقترح لجارتها كوريا الشمالية بإجراء المحادثات بين الكوريتين، حسبما أفاد بيان رسمى.

ونقلت وسائل الإعلام الصينية، رد الفعل الكورى الجنوبى على اقتراح جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية الشمالية من خلال بيان لما يعرف لجنة السلام والوحدة الكورية الشمالية وإذاعته وكالة الأنباء الرسمية بيونج يانج بدء إجراء محادثات مع كوريا الجنوبية حول قضايا تشمل إعادة تشغيل منطقة كايسونج الصناعية واستئناف برنامج الرحلات السياحية إلى جبل كومجانج بمناسبة الذكرى الـ13 لإعلان بيان 15 يونيه بين الكوريتين.

من جانبها، أوضحت وزارة الوحدة فى العاصمة الكورية الجنوبية سول أن الحكومة الكورية الجنوبية تعتبر مقترح بيونج يانج بإجراء المحادثات بين الكوريتين الذى جاء اليوم وفقا لبيان خاص صادر عن لجنة السلام والوحدة الكورية الشمالية، أمرا ايجابيا معبرة عن أملها فى أن تكون المحادثات مناسبة لبناء الثقة بين الكوريتين.

وأضافت أنها ستعلن عن المسائل المعنية فى المستقبل مثل توقيت إجراء المحادثات وجدول الأعمال وغيرها، وقت أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية عن عقد اجتماعات عاجلة بين الوزارات المعنية لدبها مثل وزارة الوحدة ووزارة الخارجية إلى جانب القصر الرئاسى فى أعقاب إصدار بيان لجنة السلام والوحدة الكورية الشمالية.