بالصور .. مساعدات مالية لـ 34 حلة إنسانية خلال لقاء "بيبرس" بمواطنى بنى سويف

بالصور .. مساعدات
بالصور .. مساعدات مالية لـ 34 حلة إنسانية خلال لقاء "بيبرس"

شهد المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف ، الأسبوعي مع المواطنين بحضور رؤساء المدن ومديري مديريات الزراعة والتربية والتعليم والري والشئون الاجتماعية والتموين وذلك للاستماع لمطالب المواطنين وبحث شكواهم والتي تنوعت بين طلبات للحصول علي مساعدات مالية وعلاج على نفقة الدولة وطلبات بعض الخريجين للحصول على فرص عمل.

وفي هذا السياق قرر صرف مساعدات مالية لعدد 34حالة إنسانية من التكافل الاجتماعي وصندوق الزكاة بالمحافظة بواقع مائة جنيه لكل مواطن لمساعدتهم في تحمل أعباء المعيشة وشراء متطلباتهم من السلع الضرورية نظرا لظروفهم المادية الصعبة.

وفي لفتة إنسانية قرر المحافظ منح 300جنيه ثلاثمائة جنيه مساعدة عاجلة للسيد حسين محمد حسين كفيف مقيم بقرية زاوية المصلوب مركز الواسطى نظرا لظروف الصحية والمعيشية الحرجة نظرا لإصابته بتليف في الكبد كما كلف الشئون الاجتماعية ببحث حالته تمهيدا لصرف مساعدة شهرية من الشئون الاجتماعية.

قرر المحافظ منح مساعدات مالية عاجلة من صندوق الزكاة لأربع حالات إنسانية بواقع 200 جنيه مائتان جنيه لكل حالة وهي : حنفي محمود محمود من قرية النويرة مركز اهناسيا ومعوض أبو سريع حسني من الميمون مركز الواسطى وعطيات عبد الفتاح عيد من قرية دنديل مركز ناصر وعصام محمد جاد المولى من مدينة اهناسيا وعطاالله عبد النبي محجوب من قرية الحمام مركز ناصر وذلك نظرا لظروفهم الاجتماعية والمادية والصحية الصعبة .

استجاب المحافظ للطلب المقدم من السيدة هناء شعبان محمد مقيمة بمحافظة الفيوم تعمل مدرسة بمدرسة الشنطور الإعدادية بنات بمركز سمسطا تلتمس الموافقة على نقلها إلى إحدى المدرسة بمحافظة الفيوم نظرا لظروفها الصحية والأسرية الصعبة وبعد المدرسة التي تعمل بها من محل إقامتها ، حيث كلف وكيل وزارة التربية والتعليم لدراسة الحالة ومدى أمكانية تلبية طلبها مراعاة ظروفها على أن يتم توفير البديل.

وكلف المحافظ إدارة المتابعة بالمحافظة بدراسة الطلب المقدم من بعض أهالي قرية أبسوج مركز الفشن يلتمسون فيه إيقاف إصدار تراخيص للبناء أو نشر للحيز العمراني للمنطقة القبلية بالقرية ،،، تمهيدا لعمل معاينة على الطبيعة وإعداد تقرير تفصيلي لاتخاذ القرار المناسب بخصوص هذا الموضوع.

ووجه المحافظ بدراسة الطلب المقدم من المواطن عصام الدين محمد مقيم بقرية شريف باشا مركز بني سويف يلتمس الموافقة على عودته لعمله السابق بمجلس مدينة بني سويف الذي تم فصله منه في عام 1995 م بسبب سفره إلى خارج البلاد وانقطاعه عن العمل ،،من خلال الشئون القانونية بالمحافظة لمعرفة الأسباب التي أدت لفصله من عمله لاتخاذ القرار المناسب حيال هذا الموضوع في اطار الالتزام بالقانون.

كما كلف المحافظ وكيل الصحة بدراسة الطلب المقدم من المواطن عبد الحفيظ عبد المنعم ثابت مقيم بمحافظة القاهرة يلتمس الموافقة على تجديد ندبه من مديرية الصحة بني سويف إلى التأمين الصحي بالقاهرة نظرا لظروف إقامته بالقاهرة ، تمهيدا لدراسة إمكانية الندب من عدمه .