بالفيديو مرسيدس تطلق وحشا جديدا.. بستة أنياب

بالفيديو مرسيدس تطلق
بالفيديو مرسيدس تطلق وحشا جديدا.. بستة أنياب

مرسيدس G63 AMG 6×6 الجديدة

أطلقت مرسيدس وحشا جديدا إلى الشوارع المعبدة أو غيرها الوعرة والصحراوية والجبلية وأينما تفكر أن تذهب، وحش حقيقي وليس تلاعبا بالكلمات والألفاظ.

مرسيدس G63 بدفع سداسي وليس رباعي أو كما يمكننا أن نطلق عليه 6X6 حيث هناك ستة عجلات تدفع هذه السيارة التي بنيت على أساس الفئة جي ذات الدفع الرباعي التي نعرفها والتي تعتبر واحدة من أقوى وأفخم سيارات الدفع الرباعي في العالم.

وبالأساس فإن مرسيدس صنعت هذه السيارة قبل أعوام للاستخدام العسكري حسب طلب من الحكومة الأسترالية، لكن الشركة الألمانية العملاقة قررت أن تقدم هذه السيارة للمستهلك العادي وتضع فيها كل وسائل الراحة لتكون سيارة مدنية تجارية وليس حكرا للاستخدام العسكري.

محرك مرسيدس G63 في هذه السيارة من ثمانية أسطوانات على شكل “V” سعته 5.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج Biturbo وبقوة 544 حصانا وبعزم دوران قدره 560، وهو نفسه المستخدم في السيارة الأصلية ذات الدفع الرباعي.

مرسيدس أكدت أن السيارة ستكون متاحة بالأسواق قريبا جدا بسعر 300 ألف دولار أمريكي لمن يرغب في شرائها، لكن بكل تأكيد فإن بعض المشترين الشرهين لهذا النوع من السيارات الخارقة سينتظر قليلا للحصول على نفس السيارة لكن بمحرك من 12 أسطوانة سعته 6.0 لتر بشاحن توربيني مزدوج وهو نفسه الذي يوضع في سيارة مرسيدس G65 AMG.

هذه أو تلك، فكلاهما وحش والفرق هو عدد الأنياب التي تريد أن تلتهم بها الطرقات.

فيديو مثير لسيارة مرسيدس G63 AMG 6X6 الخاصة: