علاج الهالات السوداء حول العين وعلاج التجايد

الفجر الطبي

 علاج الهالات السوداء
علاج الهالات السوداء حول العين وعلاج التجايد

العين قد تكون نافذة الروح، لكن إذا لم تعتني بها بالشكل المطلوب، فإنها قد تكشف عنك الكثير من الأمور غير المرغوبة. فالعيون المرهقة، قد تجعلك تبدين أكبر سناً، أو تشير إلى سهرك في الليلة الماضية لوقت متأخر... إلخ. وعليكِ أن تدركي سيدتي أن خطوط وتجاعيد العينين، الدوائر والهالات السوداء، وغيرها من المشاكل التجميلية، قد تجعلك تبدين أكبر سناً، وأقل نضارة وإشراقاً مما تشعرين به بالفعل.

ولحسن الحسن، أن هذه المشاكل وغيرها من الممكن القضاء عليه ومنع حدوثه عن طريق بعض الإجراءات البسيطة. وفيما يلي بعض النصائح والأسرار التي تقدمها Jessica Wu إخصائية الأمراض الجلدية من لوس أنجلوس، للحفاظ على صحة عينيكِ، وجعلهما تبدوان في أفضل حالاتهما.

1- خطوط حول العينين Crow Feet

أفضل الخيارات لمنع وعلاج التجاعيد والخطوط الموجودة حول العين هي إما استخدام كريمات الريتينول التي لا تحتاج إلى وصفة طبية مثل كريم RoC Retinol Correxion، أو استخدام كريمات الريتينويد التي تحتاج إلى وصفة طبية مثل كريم رينوفا.

إذا أصبحت التجاعيد والخطوط الموجودة حول العين ملحوظة بشكل كبير، يمكنكِ الاستعانة بحقن البوتوكس من أجل إرخاء العضلات الموجودة حول العين. ويختلف سعر العلاج عن طريق الحقن بالبوتوكس من مكان لآخر، ولكن بالعموم قد يكون في حدود 1500 ريال سعودي (وستحتاجين إلى تكرار هذا الأمر مرتين إلى ثلاث مرات سنوياً).

2- الهالات والدوائر السوداء

اختاري كريم للعين يحتوي على عوامل تفتيح للبشرة ومكونات مضادة للشيخوخة كفيتامين سي ، مثل كريم Clinique Even Better Eyes.

إذا كنتِ تعانين دائماً من الهالات والدوائر السوداء، فربما يكون الجلد الموجود أسفل العين رقيقاً للغاية، مما يؤدي إلى بروز والكشف عن العضلات الموجودة أسفله. ولزيادة وبناء الكولاجين في هذه المنطقة، استخدمي أحد منتجات الريتينول التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، مثل كريم نيتروجينا Rapid Wrinkle Repair.

3- البثور والبقع البيضاء الصغيرة

والمعروفة أيضاً باسم ميليا (العقيدات البيضاء الصغيرة)، وهي عبارة عن خلايا جافة، ميتة، موجودة أسفل الجلد. وتقول الدكتورة Jessica Wu أن هذا الأمر في كثير من الأحيان يعود إلى استخدام كريمات العين الثقيلة غير اللطيفة، الأمر الذي من شأنه أن يقوم بسد المسام.

نظفي المسام، وامنعي حدوث هذه المشكلة، عن طريق استخدام كريم يحتوي على مرطب أقل دهنية مثل حمض الهيالورونيك، مثل كريم Estée Lauder Advanced Time Zone Wrinkle.

4- إحمرار وطفح الجلد

احرصي على تخفيف إحمرار وطفح الجلد وتقشيره باستخدام محلول Aveeno Eczema Therapy، الذي يحتوي على دقيق الشوفان الغروي.

إذا لم تحصلي على النتيجة المرجوة، جربي استخدام أحد كريمات الهيدروكورتيزون التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، لكن يجب استخدامه فقط لبضعة أيام، أو وفقاً لرأي الطبيب (حيث إن الكورتيزون يمكن أن يتسبب في الإصابة باعتام عدسة العين أو الماء الأبيض). إذا استمر الطفح الجلدي، عليكِ رؤية طبيب الأمراض الجلدية، فقد تكوني مصابة بالحساسية.