Advertisements

الأرصاد: أمطار رعدية على مكة وعسير وموجة غبار على تبوك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم (الخميس)، تنبيهاً بهطول أمطار رعدية، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على محافظات الطائف وأضم، والخرمة والعرضيات، مشيرة إلى أن الحال تستمر حتى الثامنة مساءً.

من جهتها دعت إدارة الدفاع المدني في المنطقة إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم التنزه في بطون ومهابط الأودية وقمم المرتفعات الجبلية، والحرص على عدم استخدام الهاتف الجوال لتجنب حوادث الصواعق، مؤكدةً ضرورة اتباع تعليمات الدفاع المدني وإرشاداته من خلال موقعه الإلكتروني www.998.gov.sa، أو عبر بوابة التوعية الوقائية، أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، للاطلاع على إرشادات السلامة التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات.

وأصدرت الهيئة أيضاً تنبيهاً متقدماً بهطول أمطار رعدية على منطقة عسير اليوم، يصحبها زخات من البرد و نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة.

وشمل التنبيه مدينة أبها ومحافظات ومراكز خميس مشيط والنماص وبيشة وبلقرن ومحايل والمجاردة وبارق ورجال ألمع وتثليث وسراة عبيدة وظهران الجنوب والربوعة والأجزاء المجاورة لها، تستمر حتى الثامنة مساءً.

وتوقعت الهيئة أن تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة وقد تؤدي إلى جريان السيول.

إلى ذلك، نبهت "الأرصاد" اليوم، من نشاط في الرياح السطحية يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقة تبوك، تشمل مدينة تبوك ومحافظات ضباء والوجه وأملج والأجزاء المجاورة لها، وتستمر حتى السادسة مساءً.

من جهتها، دعت مديرية الدفاع المدني في منطقة تبوك، الجميع إلى اتباع الإرشادات اللازمة في مثل هذه الحالات خاصةً مرضى الربو، وقائدي المركبات على الطرق السريعة.