كريم شعبان يكتب : سر عبقرية "مرسي" فى كشف مخططه ضد سد "النهضة"

مقالات الرأي

كريم شعبان يكتب :
كريم شعبان يكتب : سر عبقرية "مرسي" فى كشف مخططه ضد سد "النه

أراكم تتهكمون على الرئيس محمد مرسي رئيس دولتنا حول إجتماع سد النهضة، لماذا يا سادة؟ إنه تكتيك الخبراء، وفكر العظماء، وتنبؤ الانبياء، فى كل كلمة قالها تعبير عن مدى عمق فكره، ورجاحة عقله، ونمو ذاته، إنه خبير فى كافة المجالات، عالِم فى عالَم قل فيه العلماء، يعلم ما لايعمله الخبراء، إنه الذى أطلع الاثيوبيّين على خططه ضد سد النهضة.

مرسي الرئيس الذى ندم المصريّون على اختياره، حضر ومعه عدد من الرموز السياسيّة من أجل هدف نبيل وهو مصلحة مصر العليا ليضع الجميع فى موقف محرج ببث اجتماع سد النهضة على شاشات التلفاز، وكشف خطته العبقريّة الفذة على الملاً، وكأنه يريد أن يخبر إديس أبابا عن عمد ما ينوي فعله. إنها العبقريّة يا سادة، عبقريّة لم تمر على الزعيم ناصر، وخليفته السادات، ومخلوعه مبارك .

عقبه تخرج علينا باكينام الشرقاوى، مستشارته، لكي تقول لنا: أنا اخطأت بأذاعة اللقاء على الهواء بعد أن كان مقررًا تسجيله وبثه لاحقًا ، إنها امتداد للنظام الاستخبراتي المتخلف، ماذا لو تولت أمورنا السياديّة مثل هذه العقول؟

أنا استعجب لماذا لا يحتفل الاثيوبيّون بعد هذا الاجتماع الذى كشف تخلف الدولة المصريّة على مستوى ادارة الازمات! وأتعجب أكثر من تخوف إديس أبابا من ضربة عسكرية! ألم تسمعوا يا سادة مقولة أيمن نور بحضور مرسي عن اطلاق اشاعات أن مصر تمتلك طائرات حديثة؟ وألم يصل لكم قول أبوالعلا ماضى عن زيارة السيسي للحدود الأثيوبيّة السودانيّة للترهيب لا أكثر؟ لماذا الخوف أيها الاثيوبيّون؟ فمرسي فى زيارته الاولى طمأنكم عن السد، وفى الثانية يكشف خططه لكم، بالله عليكم لماذا تخافون؟؟؟ صدق افيخاي ادرعي، متحدث الجيش الاسرائيليّ حينما قال: إنكم تتكلمون بينما نحن نفعل.