"السنوسي": لابد من احترام حقوق الطفل ومنح المرأة فرصة قوية لإدارة شئون ليبيا

عربي ودولي

السنوسي: لابد من
"السنوسي": لابد من احترام حقوق الطفل ومنح المرأة فرصة قوية

أعلن أحمد الزبير السنوسي منطقة برقة إقليما اتحاديا فيدراليا في إطار الدولة الليبية.. جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقيمت بمدينة المرج الليبية بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لاستقلال برقة فى بداية يونيو 1949.

وأكد الزبير في تصريحات له أذيعت اليوم الأحد، ضرورة تفعيل دستور 1951 غير المعدل للإقليم وتشكيل برلمان برقة المكون من مجلسي الشيوخ والنواب، والذي يضم جميع سكان برقة بدون تمييز أوإقصاء، وكذلك إنشاء حكومة للإقليم بالتعاون مع كافة الأطراف السياسية بما يضمن مصلحة الإقليم.

وطالب الزبير المؤتمر الوطني الليبي العام والحكومة الليبية بإيداع ميزانية إقليم برقة في مصرف ليبيا المركزي في بنغازي، وإعطاء الأولوية لتنمية الإقليم فى جميع المجالات وإيجاد فرص عمل للشباب.

وأكد أهمية احترام حقوق الطفل والمرأة، داعيا بالتحديد إلى احترام المرأة المجاهدة ومنحها فرصة إدرة شؤون ليبيا، والتنافس مع الرجل كل حسب مؤهلاته وقدراته العلمية.

يذكر أن أحمد الزبير السنوسي، سياسي ليبي من إقليم برقة، وهو عضو في المجلس الوطني الانتقالي الليبي السابق، ولد في مرسى مطروح عام 1933، وكانت أسرته قد هاجرت إليها عام 1928، وأرسل في عام 1954 في بعثة لدراسة العلوم العسكرية في العراق مع 20 طالبا من طرابلس وبرقة، في ذلك الوقت.