Advertisements

الجامعة البريطانية تختتم فعاليات أول معرض للسيارات بالشرق الأوسط لطلبة الجامعات

من المعرض
من المعرض
تنتهي اليوم فعاليات معرض الجامعة البريطانية للسيارات، الذي يعد أول معرض للسيارات في الجامعات بالشرق الأوسط، وذلك بمشاركة مجموعة من شركات السيارات المهتمة بعرض سياراتها على طلبة الجامعات والترويج للطرازات الجديدة في ظل الركود الذي يشهده سوق السيارات منذ بداية العام الجاري.

وحظى المعرض بتواجد 9 علامات من كبريات الشركات العاملة فى السوق المصرية وهي ( بى إم دابليو BMW، فيات FIAT، نيسان NISSAN، أوبل OPEL، رينو RENAULT، سيتروين CITROEN، سوبارو SUBARU، سانج يونج SANG YONG، بروتون PROTON).

ومن جهته قال الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية أن المعرض شهد قبولا كبيرا بين أوساط الطلبة فهم شريحة بالغة الأهمية بالنسبة لشركات السيارات، لافتاً إلى أن المعرض يأتي ضمن الخدمات التي تقدمها الجامعة البريطانية لطلابها، فضلاً عن أنه بوابة تمكنهم من الإستفادة مما يشهده سوق السيارات من ركود خلال الفترة الجارية. موضحاً أن هذا المعرض يعد أول معرض سيارات يقام بالجامعات في منطقة الشرق الأوسط.

وقال محمد أبوالفتوح، الرئيس التنفيذى لشركة إيجيبيت أوتوموتيف، إن السبب الرئيسى لإقامة المعرض فى هذا التوقيت يمثل محاولة لكسر حالة الركود المسيطرة على سوق السيارات، متوقعاً أن تسهم العروض المقدمة من الشركات خلال فترة المعرض فى تخفيف وطأة الركود وإنعاش السوق.

وأضاف حمد :" حرصت الشركات الكبرى العاملة في قطاع السيارات على المشاركة في المعرض نظراً لإمكانيات الجامعة البريطانية وتطورها، حيث يوجد لدينا محطة شحن كهربائى للسيارات فى الجامعة بسبب إنتشار ثقافة السيارات الهايبرد والكهربائية بين طلبة الجامعة.

وأكد كريم عزت، مدير تسويق العلامة التجارية سانج يونج فى مصر، على أن شركته حرصت على التواجد فى المعرض من خلال تقديم سياراتها تيفولى بفئاتها الثلاث لا سيما أن تلك السيارة تلائم متطلبات الطلاب والأنسب لاحتياجاتهم.

وأشار عزت إلى أن سيارات تيفولى تباع فى معرض الجامعة بالأسعار المعلن عنها فى العرض المؤقت على السيارات وهى 315 ألف جنيه على فئة الكمفورت، و335 ألف جنيه على فئة ستايل، و360 ألف جنيه على فئة سبورت.

وأعرب عزت عن سعادته بالمشاركة فى التجربة الأولى للمعرض، قائلاً :" إنها ستكون تجربة مثمرة وستستفيد الشركة منها لحقيق مشاركة أكثر نجاحاً فى المعارض القادمة".

كما شاركت أوتو جروب القصراوى بعرض مجموعة من سياراتها من العلامة التجارية بروتون داخل المعرض مثل بريفيه وأكسورا وساجا.

وأضح كريم جلال أحد مسئولى المبيعات بالمجموعة، أن هناك خصماً خاصاً لطلبة الجامعة البريطانية بالمعرض على السيارة بريفيه ليصبح سعرها 275 ألف جنيه بدلاً من 310 ألف جنيه.

وقال مهاب أحمد مدير التسويق العلامة التجارية سيات فى مصر :" قررنا المشاركة فى معرض الجامعة البريطانية لعرض السيارة الجديدة فى مصر أرونا على عدد أكبر من العملاء المستهدفين مثل طلبة الجامعة، لافتاً إلى أن أبيزا ماركة معروفة ولها سوق كبير وحققت ارتفاعاً فى مبيعاتها خلال عام 2018 وصل إلى %200 مقارنة بعام 2017 والشركة تسعى حاليا لخلق سوق قوى لأرونا مثل أبيزا. مؤكداً أن حملة “خليها تصدى” لم تؤثر على مبيعات سيات لأن أعضاء الحملة ليسوا من العملاء المستهدفين للعلامة التجارية.

وشاركت شركة المصرية أوتو فى المعرض بأربع سيارات لعلامات تجارية مختلفة وهى رينو داستر وفيات 500x وأوبل كروس لاند وسوبارو xv.

وقال رامى خميس، مدير مخازن المصرية، إن الشركة شاركت فى المعرض لتحقق مزيد من الانتشار لها خاصة فى ظل تراجع المبيعات، موضحاً أن الجامعات باتت سوقاً مهماً بالنسبة لشركات السيارات.

ولم يقتصر المعرض على مشاركة شركات السيارات فقط بل انضم إليه أيضاً شركات الزيوت مثل شركة موتول للزيوت التى تواجدت فى المعرض لعرض منتجاتها من زيوت الفرامل لجميع أنواع السيارات والموتوسيكلات.