Advertisements

دجوكوفيتش يودع بطولة ميامي أمام باوتيستا

بوابة الفجر

حقق الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت مفاجأة مدوية بفوزه على الصربي نوفاك دجوكوفيتش، الأول عالمياً، عندما تخطى خسارته المجموعة الأولى 1-6 لينتفض في الثانية والثالثة ويحسمهما في صالحه 7-5 و6-3 .

وسبق لباوتيستا أغوت أن تغلب على دجوكوفيتش في طريقه لانتزاع لقب بطل دورة الدوحة مطلع العام الحالي، لكن دجوكوفيتش بدأ المباراة بقوة لأنه تقدم على منافسه 5-صفر بعد مضي 25 دقيقة فقط، لكن وقف المباراة لفترة وجيزة بسبب هطول الأمطار في المجموعة الثانية منح الإسباني الوقت لالتقاط أنفاسه.

وظهر باوتيستا أغوت بشكل مختلف بعد معاودة اللعب وقلب الأمور في صالحه لينهي المباراة في ساعتين و29 دقيقة.

وقال باوتيستا "لعبت بقتالية عالية وحاولت تحاشي الأخطاء لا سيما عند القيام بارسالي".


أما دجوكوفيتش فقال "إنه لاعب صلب، لكني لم أكن لأخسر هذه المباراة. لقد أهدرت الكثير من الفرص".

 ويلتقي باوتسيتا أغوت في ربع النهائي الأميركي جون إيسنر، السابع في البطولة، الذي واصل حملة الدفاع عن لقبه بفوزه على البريطاني كايل إدموند 7-6 (7-5) و7-6 (7-3) في غضون ساعة و41 دقيقة.

وفي المباريات الأخرى، استمرت مغامرة الكندي الشاب فيليكس أوجيه-آلياسيم الصاعد من التصفيات، وذلك ببلوغ إبن الـ18 عاماً الدور ربع النهائي للمرة الأولى في دورات الألف نقطة للماسترز بعد فوزه على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 7-6 (7-4) و6-4.

ويلتقي الكندي مع الكرواتي بورنا تشوريتش الذي تفوق على الأسترالي نيك كيريوس 4-6 و6-3 و6-2.

كما بلغ ربع النهائي الجنوب إفريقي كيفن أندرسون السادس في المنافسات بفوزه على الأسترالي جوردن تومسون 7-5 و7-5، ليواجه الفائز من مباراة ثمن النهائي الأربعاء بين فيدرر وميدفيديف، فيما ودع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الثامن في البطولة بخسارته أمام الكندي دينيس شابوفالوف 6-4 و3-6 و6-7 (3-7).

ويلتقي شابوفالوف في مباراته المقبلة الأميركي فرانسيس تيافو الفائز على البلجيكي دافيد غوفان 7-5 و7-6 (8-6).