"قناة الناس": لن نقدم إعلام السلطان الذي يمجد مواقف ما .. ونسعى لتحقيق مبدأ الشفافية والتواصل المباشر

أخبار مصر

قناة الناس: لن نقدم
"قناة الناس": لن نقدم إعلام السلطان الذي يمجد مواقف ما .. و


إنطلق اليوم السبت المركز الصحفي والاعلامي لقناة الناس بالتعاون مع أكثر من 37 مؤسسة صحفية وإعلامية كبرى، في تجربة إعلامية هي الأولى من نوعها تهدف الى خلق مساحة إعلامية أكبر لنشر العلم والمعرفه والوعي بين كافة طوائف الشعب المصري والعربي من خلال تبادل الخدمات الصحفية والإعلامية بين قناة الناس ومثيلاتها من الصحف ووسائل الاعلام الأخرى.

وقال الإعلامي علي سعد رئيس مجلس إدارة قناة الناس أن تلك الخطوة مهمه في تاريخ القناة وتعد سابقة هي الأولى من نوعها في منظومة الإعلام المصري مؤكدا أنها ستكون نواه أوليه لتقديم خدمة إخبارية وإعلامية لجمهور القناة في شتى بقاع العالم بحيث تحقق مبدأ الشفافية والتواصل المباشر مع المشاهدين بشكل مباشر.

وأضاف سعد أن مجلس إدارة القناة لن يبخل بتقديم أي دعم مادي أو معنوي للمساهمه في بناء جسور التواصل بين القناة ومشاهديها بالتعاون مع وسائل الإعلام الأخرى, مناشدا كافة المؤسسات الإعلامية التي تعمل في مصر بضرورة التعاون المثمر فيما بينها من منظور المسئولية الإجتماعية لوسائل الإعلام بعد الثورة.

ومن جانبه قال الدكتور حسن علوان المدير العام لقناة الناس الفضائية أن تدشين المركز الإعلامي للقناة في هذا التوقيت تحديدا جاء بهدف توحيد الصفوف بين وسائل الإعلام المختلفة وإيصال الرساله الإعلامية كاملة لكافه طوائف، المجتمع المصري وإبراز صورة واضحة للإعلام الهادف الذي يساهم في إيجاد الحلول للمشاكل التي يعاني منها الشعب المصري.

وأضاف علوان قائلا الإعلام الذي نقصده هنا هو الإعلام المعبرعن قيم العدل والحرية والدعوة إلى سيادة القانون , مشيرا إلى أن القناة بدأت في إنتاج عدد كبيرا من البرامج السياسية والإجتماعية على كافة المستويات وإختلاف الطوائف مؤكدا أن إدارة القناة سوف تعلن عنها قريبا.

وفي ذات السياق قال الدكتور سيد خطاري مدير برامج قناة الناس أنه يعتزم على تقديم إعلام يهتم بنشر القيم والأخلاقيات والسلوكيات التي تغير وعي أفراد المجتمع الخاطئة وتأخذ بأيديهم إلى الرقي والتقدم في كل المجالات.

ومن جانبه قال الصحفي مصطفى حمدي مدير المركز الصحفي أن إدارة قناة الناس إعتزمت على إتخاذ تلك الخطوة بعد الإتفاق مع أكثر من 37 مؤسسة صحفية وإعلامية لتبادل الخبرات ونشر الوعي الثقافي والسياسي لكافة طوائف الشعب المصري على مساحة أكبر مما هي عليه الأن.

وأكد حمدي أن الإعلام الذي تسعى قناة الناس في تقديمه الأن هو الإعلام الذي ينحاز إلى الطبقات الفقيرة ويحمل كل مشكلاتها، ويضع لها الحلول والأفكار, معربا عن أمله في أن تقدم قناة الناس بالتعاون مع وسائل إعلام الشعب الأخرى إعلاما يعبرعن قضايا وهموم ومشكلات المواطن البسيط، لا إعلام السلطان الذي يتحدث بإسمه ويمجد مواقفه.