العرعور: بشار يسعى لمحو القصير لإقامة دولة نصيرية

عربي ودولي

العرعور: بشار يسعى
العرعور: بشار يسعى لمحو القصير لإقامة دولة نصيرية


أكد الشيخ السوري عدنان العرعور أن تورط إيران و حزب الله في الحرب التي يشنها نظام بشار ضد الشعب السوري إنما جاءت بتخويل دولي.

وفي لقاء موسع مع البلاد بمجلس الشيخ خالد بن عبد الرحمن، أوضح العرعور أن هناك تكالبًا دوليًّا ضد الثورة السورية؛ فـ إسرائيل تخشى من امتداد لهيب الثورة السورية إلى الفلسطينيين، مضيفًا أن إيران الضالعة بالحرب في سوريا يقف العالم اليوم مع طائفيتها بكل علنية وصراحة كما هو الحال في لبنان والعراق، مستدلاًّ على ذلك بالسماح لـ حزب الله بامتلاك كافة الأسلحة، في الوقت الذي تمنع فيه أمريكا والغرب تسليح المعارضة السورية.

وأضاف الشيخ أن الثورة السورية فاضحة، فضحت مؤامرة الممانعة والمقاومة، فضحت حقيقة النظام الإيراني وطائفيته، وفضحت روسيا ومبادئها المزعومة، كما كشفت حقيقة حزب الله اللبناني الأمر الذي يعد من أعظم المكاسب التي حققتها الثورة، وفضحت بالإضافة إلى ذلك حكومة المالكي الطائفية ومنظمات حقوق الإنسان.

وأكد الشيخ السوري أن نظام بشار الأسد يهدد العالم بإقامة دولة نصيرية عبر إبادة شعب القصير وإزالتها من على الخارطة، حيث إنها تمثل الحاجز الوحيد بين شيعة لبنان والنصيريين في سوريا.

وأضاف العرعور أن القصير ما زالت العقدة التي تحول بين هذا التواصل، مشيرًا إلى أن ذلك يفسر العدوان المستمر على أهل القصير والمحاولات المستميتة للسيطرة عليها.

ويرى الشيخ أن الدول الكبرى تخطط بالتعاون مع النظام السوري لإضعاف الجيش السوري الحر عن طريق إطلاق كتائب من الشبيحة وخريجي السجون تشوه سمعة المقاومة على غرار صحوات العراق.

وأكد أن التحام الجيش السوري الحر بالشعب أقوى من أي ثورة أخرى، مؤكدًا في الوقت ذاته أن دخول حزب الله إلى أراضي سوريا كان بإذن دولي ورضا إسرائيلي ؛ من أجل كسر شوكة الجيش الحر.

وعن رؤيته للقضية على المستوى الدولي، طالب العرعور الدول الكبرى بأن يكفوا عن التدخل في الشأن السوري وتنأى بشرها عن شعب سوريا قائلاً: لا نريد أن يمدونا لا بموقف ولا برجال ولا بمال، نريد منهم فقط أن لا يتدخلوا بشؤوننا .