ناشطة أمريكية تدعو المطربة "أليشيا" للغناء لأطفال غزة

عربي ودولي

ناشطة أمريكية تدعو
ناشطة أمريكية تدعو المطربة "أليشيا" للغناء لأطفال غزة

وجَّهت إليس ووكر - الناشطة السياسية والكاتبة الأمريكية المناهضة لسياسات أمريكا و إسرائيل - دعوة للمغنية الأمريكية أليشيا كيز بدعم أطفال غزة.

حيث طالبت ووكر في رسالتها إلى كيز أن تغير مسار حفلها الغنائي المزمع انعقاده في إسرائيل ، وأن تخصصه لأطفال غزة الذين يواجهون عنصرية إسرائيل .

وتضمنت رسالة الكاتبة الأمريكية الموجهة إلى «كيز»: يحزنني أن أعرف أنك تضعين نفسك في دائرة الخطر النفسي بأدائك للأغاني في بلد يقاطعه الكثيرون من الفنانين العالميين .

وتابعت إليس ووكر: الواقع أنها فرصة لك لتتعرفي على حقيقة محزنة بأن حكومتنا تدعم نظامًا قاسيًا وظالمًا وشريرًا لدرجة لا تصدق، أرجوك، إن استطعت ترتيب الأمر، قومي بزيارة لأطفال غزة وغني لهم بحب نُكِنُّه لجميع الأطفال .

وقد أثار خبر اعتزام المغنية أليشيا كيز إقامة حفل غنائي لها في إسرائيل استياء وغضب معجبيها على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، منذ أواخر شهر مارس الماضي، وطالبوها بالعدول عن الفكرة وإلغاء حفلها في تل أبيب المزمع عقده في الصيف.

تجدر الإشارة إلى أن إليس ووكر الكاتبة والناشطة الأمريكية اشتهرت بمواقفها المؤيدة للقضية الفلسطينية، ومنها عندما نشرت رسالة مفتوحة منذ عام تقريبًا على الإنترنت موجهة لدار نشر إسرائيلية ، ترفض فيها طباعة روايتها «اللون القرمزي» باللغة العبرية، احتجاجًا على اضطهاد الفلسطينيين من قبل إسرائيل .

يُذكر أنه في مارس 2009، سافرت إليس ووكر إلى غزة برفقة مجموعة من الناشطين (60 امرأة) من مناهضي للحرب، ردًّا على الحرب على غزة، وكان الغرض من قدومها لغزة تقديم المساعدات، والاجتماع مع المنظمات غير الحكومية والسكان.

في مقابلة لها في يونيو 2011، وصفت ووكر الولايات المتحدة و إسرائيل بأنها منظمات إرهابية ، قائلةً: عند ترويع الناس، عند جعلها خائفة جدًّا منك، بحيث أن يكونوا في حالة جرح دائم عقليًّا ونفسيًّا طيلة حياتهم – فهذا هو الإرهاب .