وقفة إحتجاجية أمام أوبرا الإسكندرية لإقالة وزير الثقافة.. اليوم

وقفة إحتجاجية أمام
وقفة إحتجاجية أمام أوبرا الإسكندرية لإقالة وزير الثقافة.. ا

ينظم مثقفي وموظفي أوبرا الإسكندرية، وقفة إحتجاجية تضامناً مع فناني ومثقفي مصر وذلك أمام دار الأوبرا بالاسكندرية مسرح سيد درويش في تمام الساعة الخامسة مساءً بناءً على دعوة أطلقتها مي محمود الناشطة السياسية المعروفة بالإسكندرية وعضو الهيئة العليا بحزب المصريين الأحرار.

يأتي ذلك تضامنا مع فناني و مثقفي مصر وإعتراضا علي إقالة د. إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية و التوجه نحو أخونة الثقافة المصرية وطمس الهوية في الوقت نفسه علقت أوبرا باريس و أوبرا براغ العمل لمدة ثلاثة أيام إعتراضا علي ما يحدث بالأوبرا المصرية، وستكون هناك وقفة إحتجاجية أيضاً أمام دار الأوبرا المصرية بالقاهرة .

وذكرت الناشطة مي محمود، منظمة الوقفة في تصريح خاص لــ بوابة الفجر أن حزب المصريين الأحرار أصدر بياناً جاء فيه سيتصدى الحزب بكل قوة للهجمة الشرسة على وزارة الثقافة وكوادرها لهدم إنجازات المؤسسات وتبديد ثروة مصر الثقافية التي لا يدرك قيمتها النظام الحالي .

وأضافت أنه لا مفر من إقالة الوزير المعين من قبل النظام فوراً وعودة جميع كوادر وزارة الثقافة الذين تم إقصاءهم دون مبرر، وعلى رأسهم د. أحمد مجاهد الذي تم إقصاءه من منصبه كرئيس للهيئة العامة للكتاب، و د. إيناس عبد الدايم التي تم إقصاءها من رئاسة دار الأوبرا المصرية، و د. صلاح المليجي الذي تم إقصاءه كرئيس لقطاع الفنون التشكيلية، وعبد الناصر حسن المستبعد من رئاسة دار الكتب والوثائق القومية والمهندس محمد أبو سعده المستبعد من منصبه كرئيس لقطاع مكتب وزير الثقافة، فضلا عن إعلان الدكتور سعيد توفيق تقديم إستقالته من منصبه كأمين عام للمجلس الأعلى للثقافة، إحتجاجا على الأجواء المسمومة بالوزارة .

وإختتمت تصريحها قائلة، بأن النظام الإخواني المحتل وضع آخر مسمار في نعشه وحان وقت رحيله فوراً .