المصريين الأحرار يتصدى لهجمات الإخوان على الثقافة

أخبار مصر

المصريين الأحرار
المصريين الأحرار يتصدى لهجمات الإخوان على الثقافة

أعلن حزب المصريين الأحرار دعمه الكامل لمثقفي مصر ومبدعيها في ثورتهم ضد وزير الثقافة الذي جاء إلى المنصب لتنفيذ أجندة جماعة الاخوان في إقصاء معارضيها والسيطرة والهيمنة على كافة قطاعات الوزارة.

وأكد الحزب في بيان له اليوم أنه سيتصدى بكل قوة للهجمة الشرسة على وزارة الثقافة وكوادرها لهدم إنجازات المؤسسات وتبديد ثروة مصر الثقافية التي لا يدرك قيمتها النظام الحالي.

وتساءل حزب المصريين الأحرار عن سر إختيار وزير الثقافة لمنصبه رغم أن مؤهلاته العلمية والعملية لا تؤهله لأن يجلس على نفس الكرسي الذي جلس عليه عدد من عمالقة الإبداع والثقافة في العالم أمثال ثروت عكاشة وعبد القادر حاتم ويوسف السباعي.

وأشار الحزب إلى أن تعيين وزير الثقافة الحالي كان بمثابة الزلزال الذي اهتزت له جموع الفنانين والمبدعين والمثقفين في كل مكان خوفا على تراث مصر الثقافي القديم والحديث.

واعتبر الحزب أن الهجمة الشرسة على الثقافة تكشف محاولات جماعة الاخوان لمحو الهوية المصرية تمهيداً لتنفيذ مشروعهم الأساسي مشروع الخلافة و طظ في مصر كما قال مرشدهم السابق. وأكد الحزب أن وظيفة الوزير الجديد هي تفريغ الوزارة من مثقفيها لبث الثقافة الجديدة.

وطالب الحزب بإقالة الوزير المعين من قبل النظام فورا وعودة جميع كوادر وزارة الثقافة الذين تم أقصاءهم دون مبرر إلى عملهم وعلى رأسهم الدكتور أحمد مجاهد الذي تم إقصاءه من منصبه كرئيس للهيئة العامة للكتاب، والدكتورة إيناس عبد الدايم التي تم إقصاءها من رئاسة دار الأوبرا المصرية والدكتور صلاح المليجي الذي كان رئيسا لقطاع الفنون التشكيلية وعبد الناصر حسن المستبعد من رئيس دار الكتب والوثائق القومية والمهندس محمد أبو سعدة المستبعد من منصبه كرئيس لقطاع مكتب وزير الثقافة فضلا عن إعلان الدكتور سعيد توفيق تقديم استقالته من منصبه كأمين عام للمجلس الأعلى للثقافة، احتجاجا على الأجواء المسمومة بالوزارة .

وشدد حزب المصريين الأحرار على أن الحفاظ على الهوية المصرية هو المبدأ الذي على أساسه قام الحزب، معتبرا أن الهجمة على الثقافة المصرية تعد هجمة على مبادئه التي لن يتخلى عنها أبدا، ولن يدخر جهدا للحفاظ عليها.

وأضاف أن الفنون والأداب والثقافة هي ضمير هذه الأمة والسبب في حضارتها المبكرة وحتى اليوم، مشددا على إيمانه بأن الإبداع هو العنصر الاساسي في فهم الماضي واستثمار الحاضر وصناعة المستقبل.

وشدد الحزب على ان الإبداع فعل ثوري حر ينشد الحرية في أرقى صورها ويقدم للأمة المصرية أروع أشكال التقدم نحو مستقبل تملئه العزة والكرامة التي من أجلها ناضل المصريين ومازالوا يناضلون.

وأشار إلى أن حرية الإبداع تتعارض تماما مع سياسات النظام الحالي الذي لا يعرف سوى الإملاءات المسبقة وإلاقصاء الفكري الممنهج والسمع والطاعة.