الطلاق والأمراض المزمنة ورعاية المعاقين والدراسات العليا شرط الإعفاء من المراقبة والتصحيح بالثانوية العامة فى السويس

الطلاق والأمراض المزمنة
الطلاق والأمراض المزمنة ورعاية المعاقين والدراسات العليا شر

قرر الدكتور إبراهيم غنيم وزير التعليم بدء أعمال لجنة فحص التظلمات و طلبات المدرسين اليوم الراغبين فى أعفائهم من مراقبة اللجان والتصحيح فى إمتحانات الثانوية العامة بالسويس و تعميمها على مستوى الجمهورية وتمتد عملها يوميا حتى الثلاثاء القادم .

وصرح أيمن فهمى مسئول الإعلام بمديرية تعليم السويس أن السعيد شومان وكيل وزارة التعليم بالسويس قرر أن تكون أعمال اللجنة يوميا من الساعة الثانية ظهرا ولمدة 4 ساعات .

وقال أن الشروط الأساسية التى وضعتها اللجنة التى شكلها وزير التعليم لقبول الإعتذار هى رعاية الأطفال الرضع حتى عامين أو رعاية الأولاد المعاقين زهنيا أو الطلاق أو وفاة الزوج أو عمله بالخارج أو بمناطق نائية و تتضمن الشروط تقرير طبى معتمد من قمسيون بمرض مزمن أو يكون مقدم الأعتذار يقوم بدراسات عليا .

وفى سياق متصل أعلن السعيد شومان اليوم عقب أجتماعه بمديرى الأدارات التعليمية الثلاثة بالمحافظة استعداد 11 لجنة لبدء أمتحانات الثانوية العامة و التى تقدم لها 2913 طالب و طالبة بالقسمين الأدبى و العلمى و تم تخصيص لجنة لذوى الأحتياجات الخاصة تضم 15 طالب و طالبة و غرفة عمليات لإدارة الإمتحانات وتلقى أى شكاوى .

وصرح أيمن فهمى أنه تم تفعيل برتوكول تأمين المدارس من و اللجان بدوريا من الشرطة العسكرية خلال فترة الأمتحانات فى الفترة من 8 إلى 29 يونية الحالى .