"هيجل" يتهم الحكومة الصينية بممارسة التجسس الإلكتروني

عربي ودولي

هيجل يتهم الحكومة
"هيجل" يتهم الحكومة الصينية بممارسة التجسس الإلكتروني

اتهم وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل في مؤتمر أمني يشارك فيه مسئولون عسكريون صينيون، الحكومة الصينية بممارسة التجسس الإلكتروني، مؤكدًا أن بلاده قلقة من عمليات الاختراق الإلكتروني، وأن جزءا من هذه العمليات يبدو مرتبطًا بالجيش والحكومة الصينيين .

ويأتي هذا الاتهام المباشر الذي ساقه الوزير الأمريكي أمام كبار القادة العسكريين الآسيويين، ليزيد الضغوط على بكين قبل أقل من أسبوع من القمة المرتقبة بين الرئيسين الأمريكي باراك أوباما والصيني شي جينبينغ.

وكان هيجل، قد أعلن الجمعة، أنه يجب على الولايات المتحدة أن تتعاون مع الصين خصوصًا والعالم أجمع عمومًا لوضع مدونة سلوك للتصدي للهجمات الإلكترونية.

وقال للصحفيين: علينا إيجاد السبل، عبر العمل مع الصينيين ومع كل العالم، لوضع مدونة سلوك للتصدي للهجمات عبر الإنترنت .

وردا على سؤال عن عمليات الاختراق عبر الإنترنت وسرقة بيانات العديد من أنظمة التسلح الأميركية، وهي هجمات كشفت عنها صحيفة واشنطن بوست الثلاثاء، قال هيجل: إن الولايات المتحدة تعرف مصدر عدد من هذه الاختراقات .

وأضاف هيجل: من الصعوبة أن نبرهن أن هذه الهجمات هي من فعل عدو محدد، ولكن بإمكاننا أن نقول من أين تأتي؟ وعلينا أن نكون صادقين فيما يتعلق بهذا الأمر في إشارة إلى الصين التي غالبًا ما توجه إليها أصابع الاتهام في هذه الهجمات.