"وزارة الثقافة": إنهاء ندب إيناس عبد الدايم جاء بسبب سوء إداراتها

أخبار مصر

وزارة الثقافة: إنهاء
"وزارة الثقافة": إنهاء ندب إيناس عبد الدايم جاء بسبب سوء إد

قالت وزارة الثقافة إن إنهاء ندب الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية السابقة جاء لعدة أسباب قائمة طويلة من سوء الإدارة التي يجري التحقيق فيها الآن مع قصور شديد فى التسويق وقصور في حسن إدارة المشتروات.

كان وزير الثقافة علاء عبدالعزيز قد أرسل صباح يوم الثلاثاء الماضي قرارًا لإيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية بإنهاء انتدابها رئيسًا لدار الأوبرا، وقالت عبدالدايم إن قرار إنهاء انتدابها لم يحمل أي أسباب.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم الجمعة، أنه تم إهدار أموال دار الأوبرا على عروض وإعلانات بآلاف الجنيهات منها منشورات دعائية بـ 150 ألف جنيه والمردود لا يذكر.

ولفتت الوزارة إلى أن حفل فرسان الشرق على مسرح سيد درويش المباع لها فقط 8 تذاكر من إجمالي 620 مقعدا بتاريخ 6 مايو الماضي وباليه النيل وأقصى عدد تذاكر مباع 50 مقعدا.

وأضافت الوزارة أن هناك كما كبيرا من الدعاية باهظة التكاليف لحضور العروض فى أوقات امتحانات الطلاب مما يعرقل الحضور بسبب إنشغال الأسر المصرية، مشيرة إلى أن ذلك لا يغطي بعض تكاليف العروض، وأنه تم اللجوء فى عروض أوبرا عايدة إلى دعوات الأسر الكاملة مجانا.

وأشار البيان إلى أن أسباب إنهاء الندب تتضمن إبعاد إيناس للقيادات الفنية الشابة التي تنتظر الترقي دون أسباب مما تسبب فى حرمان دار الأوبرا من تجديد شبابها واستبعادها موظفين مثل رضا العربي أخصائي المشتروات الذي كشف التلاعب والمخالفات فى الإدارة الذي طلب الجهاز المركز للمحاسبات إعادته إلى وظيفته وهو مالم يحدث.

وتظاهر عشرات العاملين والفنانين بدار الأوبرا المصرية يوم الثلاثاء الماضي للمطالبة بإقالة وزير الثقافة علاء عبد العزيز اعتراضا على قراراته الأخيرة الخاصة بإنهاء ندب صلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكيلية وإيناس عبد الدايم القائمة بأعمال رئيس دار الأوبر .