بالصور.. رئيس حزب النور: نريد إدارة مصر.. والاقصاء سبب الانفلات الأمنى

أخبار مصر

بالصور.. رئيس حزب
بالصور.. رئيس حزب النور: نريد إدارة مصر.. والاقصاء سبب الان

أكد الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، أن الحزب يريد أن يدير مصر وليس أن يحكمها ، بما نملكه من كفاءات وقدرات فى جميع التخصصات ، مشيراً الى أن سياسة حزب النور ترفض الاقصاء، وترحب بالمشاركة ولم الشمل والمصالحة، ونرفض الاستحواذ ، ونمد أيدينا الى الجميع بغض النظر عن الانتماء أو الاتجاه، مؤكدا أن مصر تتسع للجميع، ويجب الاستعانة بكل من لديه الخبرة لصالح بلدنا .

جاءت تصريحات رئيس حزب النور فى المؤتمر الجماهيرى الذى عقدته أمانة حزب النور بشمال سيناء، والذى عُقد بالقاعة الكبرى بالمدينة الشبابية فى مدينة العريش .

وأضاف قائلا: أننا جئنا إلى سيناء لنتعاون سوياً، ولدينا فى حزب النور لجان متخصصة فى كل المجالات والباب مفتوح لكل من يريد أن يتعاون معنا، ونريد أن نصحح المسار بسيناء من خلال التعاون بين حزب النور وأهالى سيناء ، متابعا: الانفلات الأمنى والسياسى، التى تشهده البلاد فى الوقت الراهن يرجع بالاساس إلى الاستحواذ والإقصاء ويجب أن ننهى ذلك من حياتنا، فلن يحدث تقدم ألا بالمصالحة الشاملة .

فيما قال الدكتور أحمد خليل خير الله، عضو المجلس الرئاسى بحزب النور، انه يجب أن تتغير النظرة إلى سيناء، خاصة أن كل الأنظمة الحاكمة والمتعاقبة على مصر كانت تعتبر أن سيناء مشكلة، ونحن فى حزب النور نرى أن سيناء هى محافظة الدولة التى بها مواصفات الدولة التى يوجد بها حلول لكافة المشكلات التى تواجه المحافظات المصرية، ويجب أن يكون هناك جدية فى التعامل مع قضية سيناء .

ومن جانبه، طالب الشيخ عيس الخرافين، البرلمانى السيناوى المخضرم ، بضرورة إعادة النظر فى التنمية الحقيقة لسيناء بعيداً عن المؤتمرات، وطالب بأن يتم تعيين وزيراً لتنمية سيناء ، أسوة بما كان فى الماضى من تسمية وزارة خاصة بالسد العالى، وقال انه من الضرورى الآن أن يتم تنفيذ فكرة إقامة محافظ خاصة بوسط سيناء .



شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بالصور.. رئيس حزب النور: نريد إدارة مصر.. والاقصاء سبب الانفلات الأمنى