"المهن التمثيلية" تدين أصحاب التصريحات المسيئة لفن "الباليه" وتقرر مقاضاتهم

المهن التمثيلية تدين
"المهن التمثيلية" تدين أصحاب التصريحات المسيئة لفن "الباليه

أصدرت نقابة المهن التمثيلية، اليوم الخميس، بيانًا استنكرت فيه التصريحات المسيئة لفن الباليه ومحاولات استهدافه، باعتباره أسمى الفنون الإبداعية الراقية، والذي يعد ثروة قومية ينبغي استثمارها والحفاظ عليها.

ورفضت النقابة بمجلس إدارتها وبكافة أعضائها، عبر بيانها، بكل شدة وحزم هذا التصريح غير المدرك بحسب وصفها ، والذي لا ينم عن أي وعي بفن من أسمى الفنون الإبداعية الراقية.

وأكدت النقابة أن فن الباليه يسمو بالمشاعر، بحيث يحجب أية نزعة غرائزية عند مشاهدته، فهو فنٌ لغةُ الخطاب فيه عالمية، شأنه شأن الفنون التشكيلية، مضيفة أنه يحمل رسالة إنسانية وإبداعية هادفة بحسب تعبيرها .

وأضافت: تؤكد النقابة على رفضها لمثل هذه التصريحات غير المسئولة والتي من شأنها إهانة الفنون وإثارة جموع الفنانين وإيذاء مشاعرهم .

وتابع البيان: قررت النقابة اللجوء للقضاء لردع كل من يتبنى مثل هذه التصريحات هو ومن على شاكلته من غير الواعين بأهمية وخطورة القوى الناعمة كمصدر دخل قومي وسياحي لبلادنا .

ورفضت نقابة المهن التمثيلية، عبر بيانها الدخول في مهاترات الرد على هؤلاء المغمورين من هواة الشهرة ومدمني الاستفزاز والتعريض بمهن الفن الراقية والتي لا ينكرها إلا كل ذي عقل سقيم بحسب وصفها .