بالصور...فريق العمل بقطاع شئون البيئة بجامعة قناة السويس يبحث مطالب أهالى القنطرة غرب

بالصور...فريق العمل
بالصور...فريق العمل بقطاع شئون البيئة بجامعة قناة السويس يب

أكد الدكتور محمد محمدين رئيس الجامعة على حرص إدارة الجامعة الدائم على التواصل مع المجتمع، وتقديم يد العون لهم عن طريق بيت الخبرة الموجود في إقليمهم، والمتمثل في جامعة القناة، وهذا يُعد من أهم الأدوار التي تقوم بها الجامعة تجاه المجتمع.

جاء ذلك تعليقاً على زيارة فريق العمل بقطاع شئون البيئة بجامعة قناة السويس الثانية لفرع مديرية الشئون الإجتماعية، والجمعيات الأهلية بمدينة القنطرة غرب.

وقال الدكتور كمال شاروبيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع، أنه يتابع عن قرب اللقاءات التي يقوم بها فريق العمل، ويتناقش معهم فى جميع الموضوعات، ويحرص على إزالة أي عقبات تقف أمام نجاح عملهم، ويسعى جاهداً لتحقيق الآراء والمتطلبات التي يتوصل إليها فريق العمل مع الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني بالمحافظة .

واجتمع فريق العمل خلال زيارته لمدينة القنطرة غرب بمسئولين من مديرين الشئون الاجتماعية، والعديد من أعضاء مجالس الجمعيات الأهلية بالمدينة، وعقد اللقاء بدار المسنين هناك والتابع لمديرية الشئون الإجتماعية، بمشاركة عدد من أعضاء دار المسنين ورواد العمل الإجتماعي.

وأوضحت زينب سراج مدير إدارة الإتصالات والمؤتمرات بجامعة القناة دور الجامعة التي تقوم به لخدمة المجتمع، من علم وخدمات في مجال محو الأمية وإقامة مؤتمرات وندوات، وعمل دراسات جدوى للعديد من المشاريع الصغيرة، بالإضافة للقوافل الطبية التي تجوب القرى وتقوم بالكشف وتقديم العلاج إلى الأهالي بالمجان.

وأضافت أن الهدف الأساسي من اللقاء هو التواصل مع أفراد المجتمع المدني بالمحافظة، والإرتقاء بالمجتمع الريفي، حيث قدم أعضاء الجمعيات الأهلية العديد من المقترحات والآراء التي يتمنوا إشراف الجامعة في حلها، والتي جاء أهمها مشكلة العيش وإرتفاع أسعار الدواء والتواصل الإجتماعي مع أهالي المنطقة خاصة المسنين منهم.

كما أشارت لمطالب العض بضرورة إرسال لجنة من أساتذة الجامعة لأراضي الأهالي بالمنطقة، وأخذ عينات منها ودراستها جيداً لمعرفة أفضل المحاصيل التي يمكن زراعتها بها، نظراً لطبيعة الأرض المختلفة بالمنطقة ، وتوفير كتيبات إرشادية للمزارعين تتوفر بها اللوائح العلمية لكيفية مقاومة الآفات، وطرق الري الحديثة ووقاية النبات.

وطالب أعضاء نادي المسنين الذين شاركوا في اللقاء بعمل دورات تدريبية على مشاريع الخياطة، وكيفية أجادة فن التسويق وإمكانية الجامعة للتواصل الإجتماعي مع هولاء المسنين. وفي النهاية وجه فريق العمل الدعوة لأعضاء نادي المسنين لزيارة النادي العام للعاملين بالجامعة في يوم الاحتفال بالأمهات المثاليات وتكريم الأبناء المتفوقين للعاملين بالجامعة